Sunday  12/06/2011/2011 Issue 14136

الأحد 10 رجب 1432  العدد  14136

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التمويل» تساهم بـ35 مليون دولار في إنشاء مصنع مصري للكيماويات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تساهم مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي، في إنشاء مصنع جديد للكيماويات بقرض تصل قيمته 35 مليون دولار. ويقام المصنع بشراكة مصرية هندية بالقرب من ساحل البحر الأحمر بهدف توفير المئات من فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين التجارة الدولية.

وقال وليد بن عبدالرحمن المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية في المملكة والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أوروبا إنه بالإضافة إلى تمويل مؤسسة التمويل الدولية بـ35 مليون دولار فقد شارك البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد بتمويل آخر بقيمة 77 مليون دولار.

وتقوم الشركة المصرية الهندية للبوليستر، والتي أقيمت بشراكة بين الشركة الهندية دهونسيري بتروكيم الجزيرة تي المحدودة وهيئتين من الهيئات الحكومية المصرية، بإنشاء المصنع بالقرب من مدينة العين السخنة.

وسينتج المصنع 420.000 طن من البولي إثيلين تيريفثالات (PET) سنوياً، وهي مادة كيميائية تستخدم في صنع زجاجات المياه البلاستيكية خفيفة الوزن والمشروبات الغازية.

وأوضح المرشد أنه من المتوقع أن يقوم المصنع بتوفير 800 فرصة عمل خلال فترة البناء وتوظيف 500 عامل بشكل دائم عند تشغيله إضافةً إلى توفير النقد الأجنبي للبلاد وسوف يتيح للشركة الوصول لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى تلبية الطلب المحلى في مصر وسيصبح هذا المشروع من أحدث المشاريع في المنطقة.

وأكد المرشد أن مشاركة المؤسسة في هذا المشروع تدل على التزامنا بتشجيع الاستثمارات الدولية ومساعدة الاقتصادات النامية في التغلب على تحدياتها. وبالإضافة إلى ذلك، فالوظائف التي سيوفرها هذا المصنع الجديد تصل لمئات الوظائف وتوضح مدى أهمية دور القطاع الخاص في خلق فرص العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة