Sunday  12/06/2011/2011 Issue 14136

الأحد 10 رجب 1432  العدد  14136

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طالبات مدارس الأرقم للبنات
هدى الرشودي: نهتم بالجوانب التربوية السلوكية لبناء أجيال متسلحة بالعلم والقيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

احتفلت مدارس الأرقم بالرياض, يوم الأربعاء 29-6-1432هـ بتخريج الدفعة السابعة عشر من قسم رياض الأطفال. وقد تخلل الحفل كلمة لوكيلة رياض الأطفال أ. نورة البطاح, عبرت فيها عن فرحتها بتخريج هذه الدفعة ومشيدة بالدور الذي ينتظرهم على أعتاب المرحلة المقبلة.

كما احتفلت المرحلة الابتدائية وعددهم 234 طالبة يوم الأحد الموافق 3-7-1432هـ بتخريج طالبات الصف السادس الابتدائي, وعددهن 89 طالبة، وقد تحدثت مديرة المرحلة أ. ندى الزيد، عن جهود المدارس في رفع مستوى الأداء التربوي والتعليمي، ثم تلا ذلك عرض للأنشطة المنجزة في المدرسة مثل برنامج (بأخلاقي أسمو) وبرنامج القارئة الصغيرة, مع إبراز أعمال الطالبات الموهوبات وقدمت ثلاث رسائل للطالبة ورسالة للأم ورسالة للمعلمة.واحتفلت المرحلة المتوسطة بتخريج الدفعة الأولى وعددهن 31 طالبة, وألقت مديرة المدرسة أ. سعاد النعثلي، كلمة أوضحت خلالها دور الأسرة في تربية النشء.

كما تم تخريج أول دفعة من الصف الثالث الثانوي القسم الأدبي وعددهن 9 طالبات، وقد ألقت الأستاذة هدى الرشودي، نائبة المشرف العام للمدارس، كلمة تحدثت فيها عن ضخامة التجهيزات والمباني والخطط التربوية والتعليمية الحديثة التي تحظى بها المدارس, وأوضحت دورها في هذا الصرح الشامخ ومن أولوياته تدريب وتطور الأداء, والرفع من المستوى التعليمي باختيار أفضل الكفاءات من المعلمات، كما أبانت دور المدارس واهتمام القائمين عليها بالجوانب التربوية السلوكية وإعداد الوسائل اللازمة لتنمية هذا الجانب وتعزيزه من خلال إقامة الدورات وورش العمل والأنشطة اللا منهجية، هذا فضلاً عن أن المدارس ركزت على الانتقال من نظام التعليم إلى نظام التعلم، وذلك عبر مناهجها وأساليبها المتطورة مستندة في مسيرتها إلى عناصر أساسية هي: المدرسة الفعالة والمعلمة المتميزة والمناهج العلمية الحديثة، وأولت جل اهتمامها باختبارات القياس للطالبات لمعرفة مستوياتهن وبالتالي يحدد مستوى أداء المعلمة من خلال نتائج القياس من أجل بناء أجيال واعية متسلحة بالعلم والقيم، لحمل الرسالة السامية تجاه ديننا الحنيف ووطننا الغالي. وقد شكرت الأستاذة هدى الرشودي، القائمين على المدارس ومنهم المشرف العام أ.د. عبدالعزيز النغيمشي، والمدير الإداري أ. ناصر العمر، على ما وفروه من إمكانات مادية ومعنوية لهذا المنجز التربوي الكبير وجهودهم في المتابعة، والسعي الحثيث لرفع مستوى الأداء والجودة في المدارس ومخرجاتها التربوية والتعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة