Sunday  12/06/2011/2011 Issue 14136

الأحد 10 رجب 1432  العدد  14136

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

كرسي بحث الجزيرة للدراسات اللغوية يقيم ملتقى (لسانيات الحاسوب) بجامعة الأميرة نورة

رجوع

 

كتب - مريم السلطان

يعتزم كرسي بحث صحيفة الجزيرة للدراسات اللغوية الحديثة بالتعاون مع كلية الآداب - قسم اللغة العربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - إقامة ملتقى (لسانيات الحاسوب) وذلك في شهر محرم من العام القادم 1433هـ.

ويهتم الملتقى بقضايا معالجة اللغة العربية معالجة آلية وخدمتها وتمثيلها حاسوبياً، مما يهيئ لها فرصة واسعة للانتشار.

كما يسعى إلى فتح آفاق جديدة للغويين في مجال حوسبة اللغة، وإثراء المحتوى اللغوي العربي، وتعزيز اللغة العربية من خلال حوسبة اللغة تعليماً وتعلماً.

وصرّحت أستاذة الكرسي د.نوال الحلوة أنه تمّ إسناد الإعداد العام للملتقى إلى د. منصور الغامدي أستاذ لغويات الحاسوب المشارك بمدينة الملك عبدالعزبز للعلوم والتقنية؛ فله باعٌ طويل في هذا المجال.

وتمّ تكليف الأستاذة: زكية العتيبي المحاضر بعلوم البلاغة والنقد بكلية الآداب للتنسيق والإشراف على إعداد ملف الملتقى، وقد بذلت جهودًا مشكورة في هذا.

كما تشارك الأستاذة: أسماء ناصر المحارب بالتصميم لشعار ومطويات وملف الملتقى. وأما الأعضاء المشاركون بالملتقى فهم:

د.منصور الغامدي، د.نبيل علي، د.إبراهيم الخراشي، د.عقيل الأعظمي، د.عبد الله الأنصاري، د.عيسى برهومة، د.يحيى الحاج، د.نوال الحلوة، د.هند الخليفة.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن صفحة الملتقى على الفيس بوك لقيت استحسان شريحة كبيرة من المهتمين بشؤون اللغة العربية من أساتذة الجامعات، وأنصار العربيّة، كما حظيت بصداقة بعض المنظمات الدوليّة العربية مثل: (الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية) هذا والمزيد، ستجدونه على صفحة الملتقى الخاصة بالفيس بوك على هذا الرابط: http://www.facebook.com/home.php

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة