Sunday  12/06/2011/2011 Issue 14136

الأحد 10 رجب 1432  العدد  14136

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتكاليف تجاوزت 680 مليونًا
متعب بن عبدالله دشن عددًا من المشاريع الحيوية في الشؤون الصحية بالحرس الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس حفل تدشين عدد من المشاريع الحيوية في الشؤون الصحية بالحرس الوطني، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية والبالغة قيمتها 680 مليون ريال، وذلك في قاعة المؤتمرات بكلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أن الشؤون الصحية بالحرس الوطني تسعى من خلال برامجها العلاجية والوقائية والبرامج الأكاديمية والبحثية إلى تحقيق تكامل فريد من نوعه يرتقى بالخدمة المقدمة للمرضى إلى أعلى المستويات المهنية العالمية إلى جانب تطبيق معايير عالمية للممارسة المهنية التي مكنت الشؤون الصحية بأن تكون في مصاف المؤسسات الصحية المتميزة.

ونوه مدير الجامعة برعاية وتشريف سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لحفل تدشين هذه المشاريع التي تشمل توسعة مركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب، ومبنى دار الضيافة الذي أنشئ على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود « حفظه الله « ومركز الإصابات والجراحة، وبنك الدم، ومباني كليات الطب والتمريض والصحة العامة والمعلوماتية الصحية، بالإضافة إلى عدد من المشاريع العلمية لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية مثل بنك دم الحبل السري وبنك الحمض النووي والسجل الوطني لتطابق الأنسجة، إلى جانب مركز سليمان بن عبدالعزيز الراجحي لجراحة الإصابات الذي أنشئ على نفقة الشيخ سليمان الراجحي.

وتطرق إلى مشروع مركز وطب وجراحة الأعصاب الذي وضع سموه حجر أساس هذا المشروع الضخم والهام في علاج وجراحة حالات أمراض المخ والأعصاب والعمود الفقري الذي سيسهم باذن الله في تطوير ودعم الرعاية الصحية المتخصصة، مشيراً إلى أن مساحة المركز تبلغ 46000 متر مربع وبطاقة استيعابية 176 سريراً.

كما استعرض المشاريع الصحية التطويرية القادمة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض حيث تم ترسية إنشاء مبنى قيادة الطب العسكري الميداني والسرايا الطبية، ومبنى الأشعة لأمراض القلب، ووحدة للعانية المركزة لأمراض القلب للأطفال، وتحديث وتوسعة غرف عمليات مركز الأسنان، إضافة إلى إنشاء وحدة غسيل الكلى والأورام لأطفال، وإنشاء وتوسعة عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومشروع إنشاء وحدات سكنية، إلى جانب تعزيز قدرة محطة الكهرباء الرئيسية.

بعدها تم عرض فيلم مرئي عن المشاريع الصحية المنفذة بالحرس. ثم ألقى رئيس مجلس أمناء مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي كلمة سليمان الراجحي، عبر فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على تشرفه لافتتاح مركز سليمان بن عبدالعزيز الراجحي لجراحة الإصابات الذي يمثل نموذجاً للمشاريع الوطنية التنموية والبالغ قيمتة 350 مليون ريال التي تقدمها مؤسسة سليمان الراجحى الخيرية.

وفي ختام الحفل قدم الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي هدية تذكارية لسمو الأمير متعب بن عبدالعزيز، كما قدم سموه هدية تذكارية للشيخ سليمان الراجحي.

ثم افتتح سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز مركز سليمان بن عبدالعزيز الراجحي لجراحة الإصابات، وقد قام سموه بالتجول على مرافق المركز والاطلاع على التجهيزات الطبية وما يضمه من كوادر وطنية مؤهلة.بعد ذلك تفضل سموه بوضع حجر الأساس لمركز أمراض وجراحة الأعصاب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة