Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

توتر متصاعد بين قائمتي «العراقية» و «دولة القانون «
نائبان من كتلتي المالكي وعلاوي يتعاركان في مبنى البرلمان

رجوع

 

بغداد - (أ ف ب)

تعارك نائبان عراقيان ينتمي أحدهما إلى كتلة رئيس الوزراء نوري المالكي والآخر إلى كتلة منافسه الأبرز إياد علاوي داخل مبنى البرلمان الأحد، بعدما عاد التوتر السياسي إلى العلاقة بين الطرفين. وقال مصدر برلماني: إن «مشادة كلامية حصلت أمس بين النائبين حيدر الملا المنتمي إلى كتلة العراقية وكمال الساعدي المنتمي إلى دولة القانون تطورت إلى مواجهة جسدية مباشرة».

وأضاف أن «الساعدي اتهم الملا بالإرهاب خلال المشادة الكلامية التي وقعت في صالة الاستراحة بمبنى البرلمان، ثم قام بضربه بعكاز كان يستخدمه، وحين حاول الملا الرد عليه تدخل نواب آخرون وفصلوا بينهما».

وأشار المصدر إلى أن العراك جاء على خلفية «قيام الملا خلال مقابلة تلفزيونية بثت مساء السبت بنعت الساعدي بالكذاب».

وذكر أن «خلافات مماثلة حدثت من قبل بين النواب تحت قبة البرلمان في دورات برلمانية سابقة، لكن لم يكشف عنها». وقام رئيس مجلس النواب السابق محمود المشهداني مطلع حزيران - يونيو 2007 بتشجيع حراسه الشخصيين على «ضرب وركل» النائب عن الائتلاف الشيعي عبد الكريم العنزي اثر مشادة بين الطرفين.

وتأتي مواجهة اليوم في ظل توتر متصاعد بين المالكي وعلاوي. وكان علاوي قال الجمعة في خطاب متلفز عقب تظاهرات شارك فيها مئات العراقيين للمطالبة بتحسين الأداء الحكومي إن المالكي «اعتمد على الأجنبي ودعمته إيران ليكون رئيسا للوزراء». وأضاف «لقد نسي (المالكي) وتوهم أنه يستطيع تكميم الأفواه وقتل روح المواطنة وسحق الكرامة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة