Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«هيئة السوق» تستهدف خلق جيل واع بنشر الثقافة المالية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

قالت هيئة سوق المال إنها تتأهب لإطلاق برنامج توعوي مالي واسع النطاق يستهدف نشر ثقافة التعاملات المالية السليمة لدى النشء، باعتبارهم مستثمرين متوقعين في النشاط الاقتصادي عامة وأسواق المال خاصة، وهو برنامج مكمل لمجلة «المستثمر الذكي» الموجهة للأطفال.

ويستند البرنامج الذي يحمل اسم «المستثمر الذكي» إلى عدد من الدراسات والاستطلاعات حول العالم، تثبت أنّ التوعية المالية والاستثمارية في سن مبكرة قد تسهم بدرجة كبيرة في تجنيب المستثمرين وأسواق المال والاقتصاد بعض الأزمات خاصة التي تنشأ عادة من عدم الوعي بدرجة المخاطر التي تواجه الاستثمارات.

وقد وسّعت الهيئة نطاق البرنامج استناداً إلى ردود الأفعال والاستجابة المرتفعة من المختصين والماليين وعموم الاقتصاديين تجاه مجلة «المستثمر الذكي» التي تعدّ أول مجلة صادرة بالعربية توجه محتواها لتوعية الأطفال بالثقافة الاستثمارية والمالية. وتضم عناصر البرنامج: مجلة «المستثمر الذكي»، ومحاضرات تدريبية تفاعلية في المدارس، وموقعاً إلكترونياً تفاعلياً، ومواقع للإعلام الاجتماعي هي: الفيس بوك، وتويتر، ويوتيوب، وهذه المواقع خاصة بالبرنامج وهي غير مواقع الإعلام الاجتماعي التي أطلقتها الهيئة كما يشتمل البرنامج على وحدة عرض وتوعية متنقلة في المعارض والمراكز التجارية والأندية الصيفية والمهرجانات ذات العلاقة بالطفل، ومن المقرر إطلاق المعرض المتنقل هذا العام في خمس مناطق في المملكة.

ويعتبر «المستثمر الذكي» برنامجاً توعوياً مجتمعياً لنشر ثقافة التعاملات المالية السليمة لدى النشء ولا سيما الفئة العمرية ما بين التاسعة والرابعة عشرة، أيّ أنها تغطي طلاب وطالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية وطلاب المرحلة المتوسطة. وسيعمل البرنامج على تحويل قواعد التعاملات المالية الصحيحة إلى موادّ تفاعلية مع الفئات المستهدفة بهدف تأسيس جيل واعٍ مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع فيما يخص التعاملات المالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة