Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مختص: 70% من الوظائف بالدول المتطورة بالمنشآت الصغيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الخالدي

انطلقت فعاليات برنامج اختيار أسرع 100 شركة خليجية نمواً (الخليجية 100) وهو برنامج يهدف إلى تقييم وتصنيف أسرع الشركات نمواً في دول مجلس التعاون الخليجي والقادرة على الإسهام في التنمية الاقتصادية وتلبية الاحتياجات الفورية لإيجاد فرص العمل في دول المنطقة وقد أطلقت شبكة كل العالم برنامج «الخليجية 100» السنوي برعاية بنك آركابيتا لاختيار وبدعم رجال ونساء الأعمال المبادرين الرياديين الذين يقومون بتأسيس شركات جديدة ناجحة في دول الخليج العربي وسوف ينظم هؤلاء إلى شبكة إقليمية وعالمية نامية لتسهيل تبادل المعارف وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

عاطف أحمد عبدالملك الرئيس التنفيذي لبنك كاربيتا قال لـ»الجزيرة» إن الدول المتطورة 70% من الوظائف فيها تأتي من الشركات الصغيرة والمتوسطة والنامية وليست من الشركات الكبيرة. لذلك الهدف من برنامجنا تحفيز مثل هذه الشركات التي نموها 40%, وأكثر هذه الشركات هي التي توفر الطاقات البشرية والنوعية في الوظائف. وأضاف: إننا بعد أوروبا وأمريكا نتوجه الآن لمنطقتنا وقد بدأنا العمل في كثير من البلدان الخليجية وفي المملكة وقريبا سنكون متواجدين بشكل مباشر.

آن حبيبي الزميلة في كلية كندي للحكومة بجامعة هارفارد رأت أن برنامج الخليجية 100 سوف يهيئ أول سجل حقيقي مؤكد لرجال ونساء الأعمال المبادرين الرياديين وأكثرهم ديناميكية في منطقة الخليج العربي.

والذين يستثمرون في أسواقهم المحلية والإقليمية لإيجاد شركات تمتاز بمعدلات نمو عالية وفرق إدارية نشطة فالنجاح الذي تحققه الشركات حديثة التأسيس يعتبر المقياس الأفضل لمدى توفر الفرص الاقتصادية في دول المنطقة.

وأضافت أنها ترحب بطلبات المشاركة من جميع شركات القطاع الخاص التي تأسست منذ أكثر من ثلاث سنوات وغير المدرجة في الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تحقق نموا سريعا.

وسوف يتم الإعلان إقليميًا وعالميًا عن الفائزين في برنامج الخليجية 100 الأول خلال حفل يقام في مملكة البحرين في أكتوبر 2011.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة