Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إغلاق مشروع صندوق مدى (4) العقاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اجتمع مجلس ادارة صندوق مدى العقاري في مقر الإدارة العامة لأرباح كابيتال بعد أخذ الموافقة من قِبل هيئة السوق المالية السعودية على إغلاق الصندوق والبدء بتنفيذه.

ويُعد هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع العقارية التي تطلقها أرباح كابيتال، وقد تم اختيار الموقع في أرقى أحياء مدينة الدمام (حي الشاطئ) مقابل الواجهة البحرية، ويستهدف المشروع شريحة كبيرة من العملاء ذوي الدخل المتوسط من ساكني مدينة الدمام، و يهدف الصندوق إلى بناء 92 وحدة سكنية تتألف من 44 فيلا سكنية و48 وحدة سكنية نظام دوبليكس ويبلغ حجم الصندوق حوالي 140 مليون ريال سعودي.

ويقوم بتطوير هذا المشروع شركة مدى الشرقية للتطوير العقاري المحدودة، وهي شركة لديها الخبرة والتخصص في تطوير المباني والوحدات السكنية لذوي الدخل المتوسط، ولديها العديد من المشاريع التي قامت بتطويرها خلال السنوات الخمس الماضية وتعمل بها كفاءات عالية من مهندسي البناء والتصميم، وقد تحالفت أرباح كابيتال مع شركة مدى الشرقية للتطوير العقاري في تأسيس الصندوق وإطلاقه ومن ثمَّ إغلاقه.

وقد تم تصميم المشروع حسب مواصفات عالمية تحت إشراف إحدى كبرى الشركات الألمانية المتخصصة وهي شركة (كلنك). و توقع مصدر مسؤول في أرباح كابيتال أن يصل العائد على الاستثمار 30% وأن توجههم لهذا النوع من المشاريع كان بناءً على الطلب الحقيقي والمتزايد للمساكن لمتوسطي الدخل الذين يسعون للحصول على مسكن مناسب يتلاءم مع احتياجاتهم وإمكانياتهم المادية.

كما أشار إلى أنه سوف يتم أخذ التراخيص المطلوبة للبيع على الخارطة في القريب العاجل، علماً بأن مدة تنفيذ المشروع حوالي 18 شهراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة