Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أرامكو: مخصصات الوقود تكفي لزيادة إنتاج الأسمنت 16%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الظهران - سلمان الشثري

أكدت شركة أرامكو استمرار إمدادات الوقود لجميع شركات الأسمنت في المملكة حسب الكميات المتفق عليها مسبقاً في اتفاقيات البيع.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لجميع شركات الأسمنت الأربع عشرة العاملة بالمملكة نحو خمسين مليون طن في السنة، إلا أن معدل الإنتاج الفعلي للفترة من شهر (ابريل) من العام الماضي 2010م حتى شهر (مارس) من العام الحالي 2011م بلغ اثنين وأربعين مليون وثلاثمائة ألف طن سنويا، مما يمثل نقصاً في الطاقة الإنتاجية بمعدل 16%.

وقالت أرامكو في بيان لها تلقت «الجزيرة» نسخة منه، أن كميات الوقود المخصصة حالياً لشركات الأسمنت تكفي لزيادة الطاقة الإنتاجية من الأسمنت بما يزيد على مستوى الإنتاج الحالي بنحو 16%، إلا أن بعض شركات الأسمنت لا تقوم بسحب كمياتها المتعاقد عليها من الوقود على الرغم من وجود طاقة إنتاجية فائضة لديها. وفيما يتعلق بموضوع الزيارات الميدانية التي قام بها عدد من موظفي إدارة المبيعات المحلية في أرامكو لشركات الأسمنت مؤخرا، فإنها تأتي في سياق التواصل المستمر الذي تعمل عليه الشركة مع جميع عملائها في قطاع الأسمنت وغيره من القطاعات. كما أشار البيان إلى أن أرامكو تؤكد حرصها على تلبية احتياجات جميع القطاعات التنموية من الوقود ومنها قطاع الأسمنت بحسب ما تقتضيه العقود الموقعة معها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة