Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«نماء للكيماويات» تحصل على شهادة الأداء البيئي الأفضل للعام2010

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت شركة «نماء للكيماويات» المدرجة في السوق المالي السعودي تحت رمز (2210)، عن استلام الشركة العربية للقلويات - صودا إحدى الشركات التابعة - «جائزة الأداء البيئي الأفضل للعام 2010» في ملتقى الجبيل الدولي للبيئة 2011، والذي أقيم في مدينة الجبيل الصناعية يوم 5 يونيو بحضور عدد كبير من المسؤولين والمهتمين في شؤون البيئة، وبرعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الذي سلم الجوائز للشركات الفائزة، وشكر فيهم حرصهم على الأداء المميز في المساهمة بالحفاظ على البيئة.

وأشاد عبدالمحسن العقيلي، الرئيس التنفيذي لشركة «نماء للكيماويات» بالدور الذي تلعبه الهيئة الملكية في الجبيل ينبع، وحرصها على الارتقاء بمستوى الوعي البيئي واهتمامها بتشجيع الشركات على مواكبة المعايير الدولية في مجال الحفاظ على البيئة، واستقطاب المهتمين وأهل الاختصاص في مجال البيئة لتبادل الخبرات في المجالات المتقدمة التي تساهم في تحقيق بيئة أفضل وأكثر فاعلية.

وأضاف العقيلي إن نماء للكيماويات تعتز ببرامجها الخاصة بالحفاظ على البيئة والسلامة المهنية باعتبارها قيمة أساسية، وأن تلك البرامج تضع السلامة والبيئة في أولويات الشركة، وتعمل على غرس روح المسؤولية لدى الموظفين. وتابع قائلاً: «وبما أن شركة «نماء للكيماويات» تدرك تماماً مسؤوليتها الاجتماعية فإنها لا تتوانى عن المشاركة في الأنشطة المتنوعة لتعزيز رفاهية وسلامة مدينة الجبيل الصناعية التي تتخذها مقراً لها وكذلك المجتمعات المحيطة بها».

هذا وتفخر شركة نماء للكيماويات في حصولها على شهادتي «أيزو 14001» (ISO 14001) و»أو إتش إس أيه إس 18001» (OHSAS 18001) وذلك لتطبيقها لمعايير البيئة والصحة والسلامة في أقسام الشركة كافة وتركز تلك البرامج على رفع مستوى الوعي بالسلامة والبيئة بين الموظفين، حتى يصبح العمل وفقاً لمعايير البيئة والصحة والسلامة عادة حميدة متأصلة فيهم.

كما أقامت شركة (نماء للكيماويات) محاضرتين لبرنامج المسؤولية الاجتماعية وحرصها على تعميق مفاهيم السلامة، وبرنامج التوعية بالإسعافات الأولية والسلامة المنزلية، وجاءت الأولى تحت عنوان (الإسعافات الأولية في المنزل) والثانية ركزت على (الحرائق المنزلية ومسبباتها) وأدارت المحاضرات والنقاشات مختصتان ساهمتا في الرد على كل تساؤلات ربات البيوت وزيادة وعيهن بالحوادث المنزلية ومسبباتها من أجل بيئة آمنة.

وكانت الشركة قد تأسست في عام 1992م وقامت بإنشاء مشروعين صناعيين في مدينة الجبيل الصناعية هما شركتا (جنا) و(صودا) لإنتاج الإيبوكسي والصودا الكاوية والإبيكلور هيدرن ومواد أخرى. وهذه المشاريع جميعها مملوكة بالكامل لـ (نماء للكيماويات) كما تساهم الشركة في مشاريع أخرى مثل شركتي (ابن رشد) و(ينساب) التابعتين لـ(سابك)، إضافة إلى شركة (ناسك) في مملكة البحرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة