Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

آل الشيخ وضع حجر الأساس لمجمع المليك الخيري النسائي في الطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - واس

قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ مساء أمس الأول بوضع حجر الأساس لمشروع مجمع خادم الحرمين الشريفين الخيري النسائي لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف بحضور سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ.

بعد ذلك قُدم عرض مرئي عن مشروع مجمع خادم الحرمين الشريفين الخيري النسائي لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف.

بعدها ألقى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة تحدث فيها عن أهمية تعليم القرآن الكريم وفضائله، وقال: (إن الله جعل للقرآن منزلة عظيمة ومكانة رفيعة، وقد حث على تلاوته وتدبر معانيه، وأمرنا باتباع ما جاء به، وضمن الفلاح والسعادة من آمن به حق الإيمان).. مؤكداً أن هذا القرآن العظيم جعله الله شرفًا لهذه الأمة، ومجداً وعزة لها، وأن تعلمه وتعليمه شرف وخير عظيم.

وشدد سماحته على أن في تعليم القرآن الكريم للأبناء من بنين وبنات فوائد عظيمة، فإذا تمكن في نفوسهم وتخلقوا بأخلاقه وتأثروا بمواعظه قادهم إلى الخير وحذرهم من الشر.

وأكد أن الشباب والفتيات في أمس الحاجة إلى تعلم القرآن وتعليمه وحسن تلاوته وإلى حفظ ما يسر الله من حفظه لأنه مفتاح العلوم ومسهل كل صعب لمن تدبر وتعقل.

ومضى سماحة مفتي عام المملكة يقول: (إن جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وقيامها في هذا البلد لمن نعم الله على المسلمين، فهي جمعيات خيرية أدت مهمة كبيرة ومسئولية عظيمة، فأثرها في أئمة المساجد وخطبائها الذين التحقوا بحلقاتها فحفظوا القرآن وحسنت به تلاواتهم، وعلوا المنابر وتولوا المناصب الدينية فصار لهم أثر صالح في أمورهم كلها).

عقب ذلك قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بوضع حجر الأساس لمشروع مجمع خادم الحرمين الشريفين الخيري النسائي لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف.

إثرها ألقى معاليه كلمة أوضح فيها أن الشريعة الإسلامية جاءت بتحصيل المصالح وتكميلها وبدرء المفاسد وتقليلها وجاءت بسد الذرائع الموصلة للشر وبفتح الذرائع الموصلة إلى الخير، حامدا الله أن منحنا جميعا هذه المنحة العظيمة بأن كنا مفاتيح للخير مغاليق للشر، سائلا الله تعالى التوفيق لما بقي من أعمالنا في هذا الهدي وأن لا يكلنا إلى طرفة عين.

ورأى معالي وزير الشؤون الإسلامية أن مشروع مجمع خادم الحرمين الشريفين الخيري النسائي لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف تحقق فيه التكامل بشتى صوره، واصفا المشروع بأنه عمل صالح مبارك.

وأفاد أن منزلة الأوقاف في شريعة الله منزلة عظيمة فهي حسنة من حسنات هذه الشريعة ولم تكن معروفة في الشرائع السابقة، مشيرا إلى أنه قد أخذت بها أمم كثيرة حيث أقامت عليها مستشفياتهم وجامعتهم وأركان بحثهم وجمعياتهم الخيرية.

وأبان أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف نظمت حملات متنوعة لإنهاض الوقف في نفوس الناس، فحصل بذلك الخير الكثير للجميع عبر الجمعيات الخيرية ومكاتب الدعوة والأوقاف الصحية والتعليمية والمعاقين.

وأزجى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على ما تحظى به الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم من دعم واهتمام من قبلهم أيدهم الله، مشيرا في هذا الصدد إلى أوامر خادم الحرمين الشريفين مؤخرا بدعم هذه الجمعيات بمبلغ 200 مليون ريال.

كما عبر عن شكره لسماحة مفتي عام المملكة ولمعالي محافظ الطائف ولرئيس الجمعية ولكافة العاملين بها على جهودهم الخيّرة.

وفي نهاية الحفل سلّم معاليه المكرّمين الهدايا التذكارية المقدمة من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

حضر الحفل معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومعالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجه وأمين الطائف المهندس محمد المخرج وأصحاب الفضيلة المشايخ وعدد من المسؤولين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة