Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الثقافة والإعلام تنظم مسابقة معرض الخط العربي الثالث

رجوع

 

الرياض - واس

تنظم وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية مسابقة «معرض الخط العربي الثالث» لخطاطي وفناني المملكة في دورته الثالثة لعام 1432هـ اهتماما من وزارة الثقافة والإعلام بفن الخط العربي والزخرفة.

وتهدف المسابقة لاستقطاب مشاهير الخطاطين السعوديين على مستوى المملكة، ولإثراء فن الخط العربي وتأكيد دوره لحفظ تراث الأمة وحمايته، واكتشاف المواهب الفنية ودعمها، وتبادل الخبرات.

وتتمثل فروع المسابقة في الخط العربي حيث يمكن المشاركة في مجال فن الخط العربي القاعدي بأنواعه وفروعه وجمالياته، والزخرفة إلى جانب الفنون التشكيلية إذ يمكن المشاركة بأعمال فنية متضمنة حروفاً وألواناً تعطي ثقافة بصرية جديدة ضمن صيغ جمالية مواكبة للاتجاهات العالمية المعاصرة. وذلك في مجالات الرسم والنحت والخزف والحفر والطباعة والجرافيك والمعادن والمينا والرسم الرقمي وشغل الفراغ.

وقد خصصت المسابقة للسعوديين من الجنسين في حين سيكون للمشارك حرية اختيار نوع الخط آو الأسلوب الذي يفضله وكذلك المضمون، ويحق لكل خطاط المشاركة بخمسة أعمال كحد أقصى، وأن يكون العمل المقدم من إنتاج المشارك وابتكاره وغير منقول أو مكرر، وأن تكون الأعمال المشاركة حديثة قدر الإمكان، وأن لا تكون الأعمال المشاركة سبق حصولها على جوائز، وأن تكون الأعمال أصلية وليست مستنسخة أو مطبوعة، على أن تعتبر جميع الأعمال الخطية والفنية الفائزة ملكاً للوزارة.

ودعت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية جميع الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إرسال صور للأعمال الخطية والتشكيلية مع استمارة المشاركة والسيرة الذاتية على البريد الإلكتروني: art-department2010@hotmail.com, مشيرة إلى أن آخر موعد لإرسال صور الأعمال هو 30 رجب 1432هـ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة