Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الشؤون البلدية يتفقد قطار المشاعر المقدسة... غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس

يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز آل سعود وزير الشؤون البلدية والقروية غداً قطار المشاعر المقدسة يطلع خلالها على سير العمل في المشروع الذي تنفذه وزارة الشؤون البلدية والقروية. ويشتمل المشروع على (15) قطارا بكل قطار (12) عربة، وكل قطار يحمل ( 3000) شخص.

الجدير بالذكر أن العمل يجري حاليا في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، وذلك وفق الجدول الزمني المحدد ليعمل بكامل طاقته الاستيعابية في موسم حج هذا العام لنقل (72) ألف حاج في الساعة، حيث تم في العام الماضي الاستفادة من المرحلة الأولى من هذا المشروع بنسبة(35 %) من طاقته الاستيعابية.

يشار إلى أن تكلفة الإجمالية للمشروع بلغت نحو (6.7) مليارات ريال، وكان العمل قد بدأ في المشروع في شهر محرم عام 1429 هـ بجنوب المشاعر المقدسة، ووقع الاختيار على هذا الخط لاعتبارات عديدة منها أن معظم السيارات التي تدخل المشاعر المقدسة هي لحجاج الداخل، والبر، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين تقع معظم مخيماتهم جنوب المشاعر المقدسة وبالتالي سيسهم المشروع في سحب ما يزيد عن (50) ألف مركبة وحافلة من الدخول إلى المشاعر المقدسة مما يسهم في تيسير الحركة المرورية، وانخفاض عدد المركبات والحافلات الداخلة إلى المشاعر المقدسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة