Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الأميرة نورة تناقش مفهوم «كايزن.. التطوير والتحسين المستمر»

رجوع

 

الرياض - واس

نظمت وكالة كلية العلوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لقاءً تثقيفياً إدارياً حمل عنوان « كايزن: التطوير والتحسين المستمر» قدمتها رئيسة وحدة الحاسب الآلي بكلية العلوم بالجامعة أسماء العمري بحضور عميدة الكلية الدكتورة فدوى أبومريفة بمقر كلية العلوم بالملز.

وهدف اللقاء إلى التعريف بمفهوم كايزن، وفلسفته، ومبادئه وأنظمته مع ضرب الأمثلة المناسبة، وأهمية تطبيق كايزن في الحياة العملية والحياة الخاصة، واستهدف منسوبات كلية العلوم من موظفات وطالبات.

وبدأ اللقاء بتلاوة آيات قرآنية, ثم ألقت وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة أروى الحقيل كلمة ترحيبية وجهت فيها الشكر للحضور وللمتحدثة ولوكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نائلة الديحان لتوجيهاتها ومساندتها.

ثم بدأ اللقاء الذي ناقش في المحاور التالية «كايزن الكلمة والفلسفة، تاريخ النشأة، لماذا كايزن؟ مفهوم الفلسفتين: التجديد، وكايزن، المبادئ الرئيسية التي تقوم عليها إستراتيجية كايزن، عناصر كايزن الخمسة، أنظمة كايزن الرئيسة، طريقة حل المشكلات في هذا المفهوم، مصطلح جمبا كايزن، العلاقة بين كايزن وعمليات التحسين الأخرى، كايزن وتطبيقاته في حياتنا اليومية «. بعدها تم فتح المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات والمداخلات من الحضور، وفي نهاية اللقاء العلمي تسلمت المتحدثة شهادة شكر وتقدير من عميدة كلية العلوم لجهودها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة