Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كلية الحاسب بجامعة الأميرة نورة تُقيم عدداً من الأنشطة لطالباتها

رجوع

 

كتبت - مريم السلطان

إيماناً من كلية الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بأهمية النشاط الطلابي ودوره في الرقي بمستوى الطالبة وإتاحة الفرصة للطالبات لإظهار إبداعاتهن المختلفة، وتنفيذاً لما ورد في خطة النشاط من عمادة شؤون الطالبات، فقد قام قسم النشاط في كلية الحاسب برئاسة الأستاذة فدوى هترية، وتحت إشراف عمادة شؤون الطالبات ودعمها، بعمل الأنشطة الآتية:

أولاً: أسست طالبات كلية الحاسب النادي الرقمي Digital Club، وقامت الطالبة حنان القرني من المستوى الرابع بتصميم شعار للنادي وعمل موقع للنادي

www.wix.com/ cactivities/ digital-club، وقامت طالبة بشاير آل تويم من المستوى الرابع بإنشاء صفحة على الفيس بوك

http:/ / www.facebook.com/ pages/ Digital-Club/ 149947115070232?sk=wall،

وأبدعت هاجر القبلان من المستوى الرابع بتصاميمها على السيديات التالفة؛ لتعرضها بطريقة فنية مبتكرة؛ لتزين بها طاولات النادي الرقمي، وشاركت العديد من الطالبات في افتتاح النادي، منهن الطالبة نورة المنصور من المستوى الرابع مقدِّمة الحفل، وفي تنظيم الحفل الطالبات حنين مشاري والعنود العصيمي وديما العطيش ورفعة فهد من المستوى الرابع. وكان للنادي مجموعة من الأنشطة منذ بداية الفصل الدراسي، منها إنشاء ملتقى البرمجة الذي أشرفت عليه الأستاذة إيمان المعيلي، وأدارته نورة الراشدي والهنوف الجليل من المستوى الرابع، وحمل كل أسبوع اسماً يدل على الأنشطة التي ستُقعد فيه؛ ففي أسبوع الأسرار قدّم فريق الصيانة بكلية الحاسب والمعلومات يومَيْ صيانة مجانية لأجهزة الطالبات، وقامت الطالبة وفاء رصيص من المستوى الرابع بإعطاء دورة في الصيانة للطالبات. وفي أسبوع سِحْر الألوان تم عقد دورة في الفوتوشوب للطالبات، قدمتها الطالبتان عبير جعيد وسارة الشهري من المستوى السادس. وفي أسبوع الإبداع عُقدت دورة تصميم مواقع النت، التي قدمتها الطالبة حنان القرني من المستوى الرابع، وتألقت فيها وفي طريقة الشرح.

ثانياً: مجموعة من الحملات قامت بها لجان الكلية المختلفة؛ فقد قامت اللجنة الدينية برئاسة الأستاذة خلود باسلم بحملة «وذكِّر»، التي تضمنت تذكير الطالبات بسنن النبي محمد - صلى الله عليه وسلم -. وتميزت اللجنة الثقافية برئاسة الأستاذة غادة الدحيم بمجموعة من الأنشطة، كان منها مشاركة الطالبات في أفراح الجامعة بعودة خادم الحرمين الشريفين بالسلامة، وشاركت الطالبات في ملتقى الشعوب، وقامت طالبات اللجنة الثقافية بحملة تعريفية بأقسام كلية الحاسب في السنة التحضيرية. وتألقت اللجنة البيئية برئاسة الأستاذة شيخة الدوسري وليلى الدوسري بنشرات تثقيفية تحتوي على معلومات قيمة للمحافظة على البيئة. ولا ننسى دور اللجنة الفنية برئاسة الأستاذة نسرين محمد، التي شاركت بتصميم الإعلانات وعرضها على الشاشات. وكانت الأستاذة نسرين خير عون لقسم النشاط؛ حيث شاركت في مختلف نشاطاته.

ثالثاً: قام قسم الأنشطة بمجموعة من الزيارات الهادفة، وكانت الطالبة أسماء العنزي من المستوى السادس المساعدة في هذه الزيارات، مثل زيارة مدينة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، التي استفادت منها الطالبات كثيراً، وكان حضور الطالبات مؤتمر Tedx من الزيارات الرائعة، وكذلك زيارة مؤسسة غراس ومكتبة الملك عبدالعزيز. ولا ننسى دور الطالبة حصة العمران التي عملت على إرسال رسائل عبر الجوال؛ لتعلن للطالبات الأنشطة.

وفي الختام تتوجَّه الأستاذة فدوى هترية رئيسة قسم الأنشطة الطلابية بجزيل الشكر إلى مديرة الجامعة وإلى سعادة الدكتورة عميدة كلية الحاسب وإلى سعادة الدكتورة عميدة شؤون الطالبات على الجهود الكبيرة التي تُبذل لدعم النشاط الطلابي في الجامعة، والشكر الموصول للطالبات اللاتي شاركن بالأنشطة، وكُنَّ مثالاً يُحتذى في الالتزام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة