Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس الشورى بدأ زيارة رسمية للصين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بكين - واس

وصل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أمس، إلى بكين في زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، تلبية لدعوة تلقاها من معالي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وو بانغ قووه.

وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مطار بكين الدولي عضو المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشو يوان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية يحيى الزيد، وعدد من المسؤولين.

وأوضح معالي رئيس مجلس الشورى في تصريح صحفي أنه سيُجري خلال الزيارة مباحثات تتناول مختلف المجالات التي تهم البلدين الصديقين، كما سيعقد جلسة مباحثات مشتركة مع معالي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات العمل البرلماني المشترك وتعزيز عمل لجان الصداقة البرلمانية بين المجلسين.

وقال: (إن العلاقات الثنائية بين البلدين في تطور مستمر يتسم بالتنوع والترابط على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي)، مؤكداً سعي مجلس الشورى إلى مواكبة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بتنمية العلاقات البرلمانية مع نظيره الصيني، وتنمية العمل المشترك في هذا الجانب ودور لجان الصداقة في تطويره.

وعبر معاليه عن تطلعه بأن تسفر هذه الزيارة عن نتائج تعزز مسيرة التعاون البرلماني بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية الدولية وتبادل الخبرات البرلمانية بينهما، خصوصاً ما يتعلق بأعمال اجتماعات رؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين.

ويضم الوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى في زيارته للصين أعضاء المجلس الدكتور ثامر الغشيان والدكتور سعد مارق، والدكتور يحيى الصمعان، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالرحمن الصغير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة