Monday  13/06/2011/2011 Issue 14137

الأثنين 11 رجب 1432  العدد  14137

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

بمجموعة د.سليمان الحبيب
وحدة ليزر الجلدية والتجميل.. نضارة.. شباب.. وعلاج لجميع مشكلات البشرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

نضارة البشرة وجمالها والحفاظ على مظهر الشباب أحلام تلازم السيدات في مختلف أعمارهن وظروفهن، وحب الجمال رغبة دفينة داخل الإنسان وتمثل هاجساً دائماً للنساء، إذ إن جمالهن يزيدهن ثقة ويجعلهن أكثر إقبالاً على الحياة. ولا شك أن العناية بالبشرة والشعر والتجميل بالليزر تعد أحد الخيارات العملية لمظهر أكثر إشراقاً ونضارة، وتمنح حلولاً غير تقليدية لكل الأمراض الجلدية التي تعاني منها المرأة.

وقد وفرت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية العديد من الخدمات والتقنيات في هذا الإطار ستكون هي محور حديثنا مع عدد من أطباء وطبيبات الأمراض الجلدية، وهم: الدكتورة أسماء المومني، والدكتورة رانيا محروس، والدكتورة ليانا نصور، والدكتورة ناهد فرحات، والدكتور محمد القيام.

عدد كبير من أحدث التقنيات

مركز العلاج بالليزر مليء بكافة الوسائل والتقنيات الحديثة في مجال علاج الأمراض الجلدية، إذ إن هناك العديد من الفوائد، ومن أهمها عدم الإحساس بالألم ونسب الأمان العالية التي تتوافر بتلك الأجهزة، إضافة إلى النتائج المتميزة جداً لهذا النوع من العلاج.

الفراكشيتل CO2

من بين الأجهزة والتقنيات التي تم تأمينها تكنولوجيا الليزر الجزئية (الفراكشيتل (CO2 والتي تعد آخر تطور توصل إليه العلم في عالم التجميل والأكثر تداولاً وانتشاراً في الوقت الحالي. حيث تتميز هذه التقنية «الفراكشيتل» CO2 عموماً بعدم الحاجة إلى تنويم أو تخدير عام ومن خلال جلسة واحدة لأغلب الحالات. وذلك لعلاج ندب حب الشباب والتجاعيد ولعلاج بعض التبقعات وتجديد البشرة وشدها.

ملائمة للبشرة الداكنة

وتجدر الإشارة إلى أنه قد يكون هناك حاجة إلى جلسة إضافية أخرى في بعض الحالات. كما أظهرت الخبرات الأولية بأن هذه التقنية ملائمة للبشرة الداكنة. ومن المعروف أن العلاج بالليزر القديم يتطلب تنويماً أو تخديراً عاماً مصحوباً باحمرار لفترة طويلة، كما أنه لا يتناسب في أغلب الأحيان مع البشرة الداكنة إلا أنه مع توفر تقنيات الليزر الجزئية الفراكشيتل CO2 أصبح بالإمكان التغلب على كل هذه المعوقات، فأصبح العلاج بالليزر دون تخدير عام.

توحيد اللون

وكذلك تم تأمين جهاز ليزر إزالة التصبغات كوسجيت VRM لعلاج التصبغات والنمش وتجديد خلايا البشرة وتقشير الشعر الوبري، كما يقوم تضييق مسام البشرة وتوحيد اللون، وعلاج الكلف، ويتميز بدرجة عالية من الدقة والأمان والفاعلية.

علاج التصبغات والوحمات

كذلك فقد تم توفير جهاز WON COSJET لعلاج التصبغات، كما أن هناك إمكانية لعلاج الوحمات البنية اللون الموجودة منذ الولادة ومنذ الصغر بالليزر، وأثبتت الدراسات إلى مدى ملاءمة الليزر لعلاج مثل هذه الحالات (الوحمات, الشامات، النمش....).

جهاز الأفيرم ليزر

ونحن نفخر في مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان بتوافر جهاز جديد يعالج ندبات حب الشباب، وهو «الأفيرم ليزر» والذي يقوم بإعادة تشكيل سطح الجلد ومعالجة البشرة للتخلص من الخلايا القديمة بتقنية متطورة. ويمكن للجهاز معالجة العديد من الحالات منها ندبات حب الشباب، والتجاعيد السطحية والعميقة، والندبات العميقة في الجلد، وتجديد خلايا البشرة، بالإضافةِ للتشققات الجلدية الناتجة عن زيادة الوزن.

الشفاء في أسرع وقت

هذا العلاج يتيح الفرصة للجلد ليتم شفاؤه في فترة أسرع بكثير مما لو تعرضت منطقة الجلد بأكملها للعلاج دفعة واحدة، كما يترك فرصة للوظائف الطبيعية لتبدأ عملية بناء نسيج جلدي صحيح خال من التشوهات.

شفط الدهون بالليزر

ولما كانت جراحات شفط الدهون من العمليات التي يتردد الكثيرون في إجرائها، فقد تم تأمين جهاز COOL LIPO لشفط الدهون بالليزر والتي تعد ويتم في الوقت الحالي اختيار هذه الطريقة عوضاً عن الطرق الجراحية التقليدية التي تتم تحت تخدير عام ويحتاج المريض إلى مدة راحة تتجاوز ثلاثة أيام في المستشفى.

من دون ألم

يعد جهاز الـ COOL LIPO أحدث جهاز ليزر لإذابة وشفط الدهون وشد الجلد من دون ألم تحت تخدير موضعي ومن جلسة واحدة للمنطقة الواحدة في الجسم، بحيث يقوم المريض ويمارس حياته الطبيعية من بعد الجلسة، ونتائجه فعالة وسريعة بحيث يلاحظ المريض الفرق من بعد الجلسة.

تجنب الخياطة

وهناك العديد من الفوائد لاستخدام COOL LIPO في شفط الدهون، ومن أهمها عدم الإحساس بالألم والراحة أثناء إجراء العملية، كذلك فإن معظم المرضى يعودون لممارسة حياتهم العملية بشكل طبيعي خلال 24 ساعة من إجراء العملية، وأيضاً تجنب تعرض المريض لفقدان دم بكثرة مع عدم التعرض لكدمات جلدية، وكذلك عدم وجود ترهل جلدي بعد العملية، تجنب الخياطة، وذلك لعدم وجود ثقوب تحتاج لها.

أمان وفاعلية أكبر

وتعد عملية شفط الدهون بالليزر آمنة ومعترف بها في مختلف بلدان العالم، حيث تم الترخيص بإجرائها من جانب FDA في عام 2006.

إزالة الشعر نهائياً

أما فيما يتصل بإزالة الشعر بالليزر فهناك جهاز Elite Laser الحائز على جائزة الأفضل عالمياً في مجال إزالة الشعر بالليزر ويستخدم في إزالة الشعر غير المرغوب فيه عند الرجال والنساء نهائياً وإزالة الشعيرات الدموية والتصبغات الجلدية، وكذلك إعادة نضارة البشرة بجميع أنواعها.

الحل الأمثل للرشاقة

ويتم التخلص من الدهون والسلوليت بجهازEXILLIS وهو أحدث نظام طبي فعال وآمن لنحت الجسم والتخلص من الدهون والسلوليت دون جراحة, ويعد الحل الطبي الأمثل للرشاقة.

تغيير مظهر الجلد

يعمل هذا الجهاز بتقنية الليزر الآمن والفعال في تذويب وتصريف الدهون, بحيث يحتاج المريض أربع إلى ست جلسات وسيشعر بفرق القياس بعد أول جلسة وتحسن ملحوظ بالقوام وتغير مظهر الجلد بعد اكتمال فترة العلاج.

تنظيف جميع أنواع البشرة

أما جهاز HYDRA FACIAL فقد تم تأمينه لتنظيف جميع أنواع البشرة وإعادة نضارتها ويقوم جهاز الهايدرا فيشل بتنظيف وتغذية وتفتيح البشرة مع السيروم, لإعادة إحياء البشرة من جديد والمحافظة على نضارتها. يمكن استخدام الهايدرا فيشل على الوجه والرقبة وهو إجراء سهل ونتائجه فعالة.

علاج سريع وفعال

أما جهاز الـCUTERA TITAN يقوم بعلاج الترهلات وتحسين مرونة الجلد دون جراحة أو الانقطاع عن الأعمال اليومية أو الخضوع لفترة نقاهة، ويستخدم الـTitan طاقة الضوء (الأشعة تحت الحمراء) الآمنة، فيتم تسخين طبقات الجلد السفلى بينما يحمي التبريد الطبقة الخارجية من الجلد ويتميز الـTitan بأنه يعطي توزيعاً موحداً للطاقة بمقدار قليل من الألم. ويعمل الجهاز على تحفيز وإعادة ترتيب الكولاجين مما يحسن مرونة الجلد.

التغلب على الترهلات في أقل من ساعة

ويمكن استخدام الـTitan للرجال والنساء الذين يعانون من الترهلات في أي عمر ولأي نوع من أنواع البشرة. ويعمل تدريجياً على تحسين طبيعة الجلد ومرونته وبالتالي التغلب على الترهلات في الوجه والرقبة والبطن والأطراف.

آمن وفعال لشد الجلد

يعد الـ Titan جهازاً آمناً وفعالاً لاستثارة الكولاجين وشد الجلد لكن درجة الاستجابة تختلف من مريض إلى آخر. كما ينفرد جهاز التيتان بإمكانية استخدامه لكل أنواع البشرة سواء الفاتحة أو الداكنة بأمان عال كذلك يستخدم للنساء والرجال وفي كل مراحل العمر.

الناروباند أحدث ثورة طبية

إضافة إلى ما سبق تم توفير جهاز «الناروباند» لعلاج الصدفية والبهاق وهو تقنية حديثة حققت ثورة طبية جديدة في هذا المجال تعتمد على العلاج الضوئي، حيث يقوم الجهاز بعلاج الصدفية والبهاق وحالات الاحتكاك الشديد ومنها حالات «الفطار الفطراني»FUNGOIDIS Mycosis›s وحالات أشباه الصدفية PARA PSORIASIS وحالات الشري الصباغي (الارتكاريا) URTICARIA PIGMENTOS وغيرها من الأمراض المنتشرة بكثرة في الدول العربية.

أكثر أماناً واستخداماته أوسع

العلاج بهذا الجهاز يجنب حدوث أية مضاعفات ويقلل من الآثار السلبية التي كانت تنتج عن الأجهزة السابقة وهو أكثر أماناً واستخداماته أوسع ومناسب جداً للأطفال الذين أعمارهم فوق 10 - 12 سنة ولا يشكل أية خطورة عليهم ويستعمل بنجاح في علاج أمراض «البهاق» المنتشرة في دول الخليج العربي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة