Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 21 متمرداً في شرق البلاد و6 صواريخ تضرب مصفاة في مصراتة
القذافي يلعب الشطرنج ويرفض التنحي ومغادرة ليبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنغازي - مصراتة - (ليبيا) - موسكو (روسيا) - وكالات

أكد الزعيم الليبي معمر القذافي، أمس الاثنين، خلال اجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كيرسان ايليومجينوف في طرابلس أنه لا يعتزم التخلي عن السلطة ومغادرة البلاد.

وقال الروسي ايليومجينوف لوكالة انترفاكس في اتصال هاتفي من طرابلس حيث يقوم بزيارة رسمية بصفته رئيساً للاتحاد إن اللقاء استمر زهاء ساعتين لقد لعبت الشطرنج مع القذافي.

وأضاف: القذافي قال لي إنه لا يعتزم مغادرة ليبيا، مشدداً على أن ليبيا وطنه وأنها الأرض التي قتل فيها أبناؤه وأحفاده. لقد قال أيضًا إنه لا يفهم أي منصب عليه أن يتخلى عنه.

وقال القذافي بحسب ايليومجينوف: (أنا لست رئيس وزراء ولا رئيساً ولا ملكاً. أنا لا أشغل أي منصب في ليبيا. لهذا السبب ليس علي التخلي عن أي منصب).

وبحسب ايليومجينوف: (لم يجر اللقاء في حصن بل في أحد المباني الإدارية في العاصمة) الليبية. وأكد رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج أنه واثق من أن الأوضاع ستكون على ما يرام في ليبيا حين يحين موعد بطولة العالم في الشطرنج المقرر إجراؤها في طرابلس في الأول من أكتوبر.

ميدانياً قتل 21 من الثوار الليبيين الاثنين بيد قوات القذافي على خط الجبهة بين أجدابيا والبريقة في شرق البلاد وفق ما أكد أحد قادة المتمردين موسى المغربي في اتصال مع فرانس برس من بنغازي.

وقال المغربي لفرانس برس: (تعرض رجالنا لكمين من قوات القذافي. كما ضربت ستة صواريخ مساء أمس مصفاة نفط بمدينة مصراتة الليبية الخاضعة لسيطرة المعارضين للقذافي). وقال شاهد عيان إن الصواريخ أصابت مولدات الكهرباء في المصفاة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة