Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مهاجم انتحاري يقتل خمسة من عناصر الشرطة في البصرة
الداخلية العراقية تكشف عن مخطط لتنظيم القاعدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - البصرة - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أنها حصلت على معلومات حول نية تنظيم القاعدة القيام بهجمات تخريبية تستهدف مصافي تكرير النفط الخام وشبكة خطوط نقل النفط والمنتجات الأخرى بهدف خلق أزمات في المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية وحركة النقل».

وذكر اللواء الركن حامد عبد الله إبراهيم المدير العام لشرطة النفط بوزارة الداخلية العراقية لصحيفة (الصباح) الرسمية الصادرة أمس الاثنين «حصلنا على معلومات مؤكدة تدل على قيام تنظيم القاعدة بالإعداد لمخطط يستهدف تفجير مصافي تكرير النفط ومستودعاته وأنابيب نقل المشتقات النفطية والنفط الخام لتعطيل حركة الحياة في البلاد وخلق أزمات في المشتقات النفطية والطاقة والكهرباء وحركة النقل بالاستعانة ببعض الموظفين المتواطئين وضعاف النفوس لادخال المتفجرات إلى داخل المنشآت النفطية».

وقال: إن القاعدة أعطت الضوء الأخضر لعناصرها «بتنفيذ هذا المخطط إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من احباط جزء كبير منه بعد أن أبطلت عدداً كبيراً من العبوات الناسفة التي زرعت في تلك المنشآت أو قرب شبكة خطوط الأنابيب».

وأضاف أن القوات الأمنية اعتقلت بعض «المجاميع الإرهابية» التي «نفذت جريمة تفجير مصفاة الشمال في مجمع مصافي بيجي قبل أشهر وقد اعترفوا بالتخطيط وتنفيذ العملية الإرهابية وأحيلوا إلى الجهات القضائية».

من جهة أخرى قتل خمسة من عناصر الشرطة وجرح 20 آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف أمس الاثنين مقراً للشرطة وسط مدينة البصرة، كبرى مدن المحافظة, حسبما أعلن مصدر مسؤول في محافظة البصرة جنوب العراق.

وقال علي المالكي مسؤول اللجنة الأمنية في محافظة البصرة: «إن الانتحاري حاول اقتحام مقر الشرطة في البصرة إلا أن أفراد الأمن منعوه، موضحاً أن الانفجار وقع عند المدخل. وأدى الانفجار إلى وقوع أضرار مادية في المبنى واحتراق عدد من السيارات وأضرار مادية في عدد من المحال القريبة. وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف على الفور إلى موقع الانفجار الذي سمع دويه في عموم المدينة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة