Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تقرير: 38% من الموظفين بالقطاع الخاص لم تزد رواتبهم

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

كشفت دراسة حديثة حول الرواتب في الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية 2011 أن 38% من الموظفين بالمملكة لم يحصلوا على زيادة في رواتبهم وقالت الدراسة الصادرة عن موقع «Bayt.com» احد أكبر مواقع التوظيف في الشرق الأوسط أن 9% من المهنيين بالمملكة قالوا إنهم غير سعداء البتة بالزيادة التي حصلوا عليها، فيما أوضح 3% فقط أنهم سعداء جداً. واتفق 4% فقط بأن زيادة الراتب التي حصلوا عليها كانت عادلة إذا ما أخذنا الظروف الاقتصادية بعين الاعتبار، بينما اعتبر 13% أنفسهم غير سعداء.

وقال عامر زريقات نائب رئيس المبيعات في»Bayt.com» إن دراسة الرواتب الجديدة هي مؤشر واضح يبرهن لماذا يحتاج المسؤولون في مجال الموارد البشرية والمهنيين على حد سواء إلى معايير واضحة وأهداف مثل تلك التي تقدمها دراسة الرواتب السنوية من Bayt.com وأداة البحث الإلكترونية الجديدة عن الرواتب لقياس مستويات واتجاهات السوق قبل تحديد مستويات الرواتب الداخلية».

وأضـاف رزيقات: نظرت الدراسة بالإضافة إلى تقييمها وتحليلها للرواتب ومستوى الزيادات إلى معدل الرضا عن الزيادة على الرواتب. وتابع: حظينا بردود فعل إيجابية للغاية من أصحاب العمل في المملكة ونرحب بفرصة التواصل مع أصحاب العمل الجدد والحاليين وذلك لتسليط الضوء على الطريقة التي يمكننا افادتهم من خلالها على أفضل وجه، وذلك بفضل خبرتنا في مجال الموارد البشرية وسوق الشرق الأوسط بشكل عام».

يذكر أن Bayt.com يتمتع بقاعدة بيانات تضم أكثر من 5.750.000 باحث عن عمل مسجّل و40 ألف صاحب عمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة