Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بقيمة 3 مليارات ريال
«سابك» تعتزم شراء أصول إصدارها الأول من الصكوك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عزمها شراء أصول إصدارها الأول من الصكوك البالغ قيمته ثلاثة مليارات ريال سعودي، المصدرة بتاريخ يوليو 2006م، والمدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) وفقاً لأحكام وشروط هذه الصكوك.

وقالت الشركة إنه بناء على ذلك سيتم وقف تداول هذه الصكوك بتاريخ 15 يونيو 2011, على أن تودع المبالغ في حسابات حاملي الصكوك في يوم السبت الموافق 16 يوليو 2011م من خلال النقد المتوافر لدى الشركة. وسيتم إلغاء تسجيل وإدراج تلك الصكوك.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في سابك المهندس مطلق بن حمد المريشد في تصريح إلى وكالة الأنباء السعودية اليوم إن الشركة أعلنت عزمها شراء أصول هذه الصكوك بسبب انتهاء فترة استحقاقها، حيث تم إصدار الصكوك لمدة 5 سنوات في عام 2006م، وقد شارفت فترة استحقاقها على نهايتها.

وأوضح أنه سيتم شراء أصول هذه الصكوك «بالاتفاق مع حملتها»، ووفقاً لأحكام وشروط الصكوك التي تنظمها هيئة السوق المالية. مؤكداً أن ذلك يعكس مدى قدرة سابك على الوفاء بالتزاماتها ومتطلباتها المالية.

ووفق نشرة الإصدار الخاصة بالصكوك فإن الشركة يمكن لها تصفية الإصدار وشراء الصكوك في تاريخ الانتهاء (بعد 20 سنة من الإصدار)، أو خيارات أخرى عدة، من بينها خلال السنة الخامسة من الإصدار، وهو ما سيتم تنفيذه في هذه الحالة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة