Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قيمتها السوقية 3 آلاف ريال
ثانوية حكومية تقيم دورة تطوير ذات لأكثر من 200 طالب ومعلم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

قامت ثانوية المعتمد بن عباد (شمال الرياض) باستضافة المحامي سلطان المخلفي المحاضر والمدرب المعتمد في أمريكا وبريطانيا وفرنسا ومصر والبحرين في مجال التطوير الإداري والذاتي، حيث قام بتقديم دورة في تطوير الذات بعنوان «فجر طاقاتك» لعدد من الطلاب والمعلمين امتدت قرابة الثلاث ساعات أثناء وقت الدوام الرسمي.

واستطاع المحاضر جذب الطلاب والمعلمين للتفاعل معه بشكل غير مسبوق مقارنة بالمحاضرات التي تقيمها المدارس عادة، واستعان المخلفي بخبراته وأسلوبه وبتوظيف التقنية الحديثة عبر شاشة العرض لتشويق الحضور وإثارتهم ودفعهم للتفاعل والمشاركة.

وعلّق المخلفي على هذه التجربة قائلا: كان يومًا غير تقليدي بالنسبة لي فقد سعدت كثيرا بتقديم هذه الأصبوحة التدريبية ومازلت أعيش النشوة لتلك الروعة التي وجدتها في طلاب المدرسة الحكومية.

وأشار المخلفي إلى أنه اضطر للوقوف مع الطلاب لمدة ساعة ونصف بعد انتهاء المحاضرة لتلقي أسئلتهم ومشاعرهم. كما أكد هذا التفاعل المرشد الطلابي عبدالمحسن العمران الذي قال: أول محاضرة أشاهد الطلاب يكتبون فيها مع المحاضر ما يقول لهم وهذا لا يدل إلا على تفاعل واندماج الطلاب مع الأصبوحة. وعن الأثر الذي لمسه بين الطلاب قال المخلفي: طبقنا العديد من التقنيات وغيرنا الكثير من المعتقدات وليس تنظيرا فقط. وصلتني الكثير من الرسائل تطلب الاستشارة للتغير. أحدهم يريد أن يبدأ مشروعه التجاري، الآخر يريد الطريقة حتى يستطيع إكمال مشروع كتابه، وثالث يريد أن يغير من عادة سلبية بكل صدق، ورابع قد حدد شريكة حياته وبدأ العمل الجاد ليكون معها بعد أن يستكمل أسباب الحياة السعيدة، وخامس يريد أن يكون بطل سباحة، وسادس عرف مصدر خوفه ويريد أن يكسر حاجزه الزجاجي. هذا وقد وجه المحاضر شكره للمعلمين الذين حضروا وتفاعلوا، كما خص بالشكر الطالبين عبادة وشعيب القريوتي لقيامهما بمهمة التنسيق والتنظيم والتصوير على أتم وجه، يذكر أن محاضرة مثل هذه يدفع مقابلها 3 آلاف ريال إلا أنها أقيمت مجاناً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة