Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور جميع أعضائه المعتمدين الثلاثاء الماضي
المجلس الاستشاري لكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود يعقد اجتماعه الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن الحراك التطويري الذي تشهده جامعة الملك سعود بقيادة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله العثمان، عقدت كلية العمارة والتخطيط الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري في رحاب كلية العمارة والتخطيط بحضور جميع أعضائه المعتمدين من معالي مدير الجامعة وهم: سمو الأمير الدكتور - خالد بن عبد الله آل مقرن آل سعود عضو مجلس الشورى، وسمو الأمير الدكتور - عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين أمانة منطقة الرياض، وسعادة الأستاذ الدكتور - عبد العزيز بن سعد المقرن عميد كلية العمارة والتخطيط، وسعادة الدكتور - يوسف بن محمد فادان وكيل التطوير والجودة، وسعادة الأستاذ الدكتور - جميل عبد القادر أكبر كلية العمارة والتخطيط من جامعة الدمام، وسعادة الدكتور - ناصر بن عبد العزيز المبارك (قطاع خاص) وسعادة المهندس - على بن محمد الشعيبي (قطاع خاص) وسعادة المهندس - عبد الله بن أحمد بقشان رئيس الهيئة السعودية للمهندسين، وسعادة المهندس - سعد بن محمد بن لادن (قطاع خاص). بدأ الاجتماع بترحيب سعادة عميد الكلية أ.د. عبد العزيز المقرن بأعضاء المجلس الاستشاري وشكرهم على تجاوبهم المميز وحضورهم القوي الفعال، وأن مساهمتهم في هذا الاجتماع ليست غريبة منهم لمعرفة الكلية بحرصهم الدائم على دعم كل ما يتعلق بالتطوير العلمي والمهني الذي تشهده الجامعة، وتم عرض جدول أعمال الاجتماع. ثم تحدث سعادة العميد عن إنجازات الكلية التي تطورت بدعم كبير ومباشر من صاحب المعالي وزير التعليم العالي ومن معالي مدير الجامعة تمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه -، وأشار إلى فوز الكلية بعدد من المشاريع المعمارية الكبيرة بالمملكة كمشروع وقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه - رحمهما الله - بالمدينة المنورة، وكذلك مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين للحرم بمكة المكرمة، وكلاهما تحت الإنشاء والحمد لله على ذلك. وذكر الدكتور عبد العزيز المقرن أن النجاح الذي حققته الكلية في تصميم المشاريع كان له الأثر الكبير في حصول الكلية ومنسوبيها على ثقة وتقدير خادم الحرمين الشريفين والعديد من المسئولين داخل المملكة وخارجها. كما أشار إلى نجاح الكلية في تنظيم المؤتمر العالمي الأول للاستدامة تحت رعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير نايف بن عبد العزيز. وأخيراً تم عرض موجز عن سعي الكلية للحصول على شهادة إدارة الجودالآيزو لإدارة الكلية ووحداتها، والحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي من المجلس الوطني لاعتماد التعليم المعماري الأمريكي NAAB الذي سيزور الكلية رسميّاً للمرة الثانية مطلع الفصل القادم - إن شاء الله -.

فيلم وثائقي عن إنجازات الكلية

وتم عرض فيلم وثائقي عن إنجازات الكلية على مستوى المنشآت والتجهيزات والمشاريع المعمارية التي فازت بها الكلية بالمملكة، وكذلك نشاطات الكلية والمباني الجديدة مثل معمل الحاسب الآلي ومعمل المجسمات الآلي واليدوي، وقاعة مرسم الواقع الافتراضي. ولأهمية ترشيح رئيس للمجلس من خارج الكلية، تم الاتفاق على اختيار سمو الأمير الدكتور خالد بن عبد الله آل مقرن آل سعود رئيساً للمجلس لمدة عامين بتزكية من جميع أعضاء المجلس. وبعد ذلك، تابع سمو الأمير الدكتور - خالد بن عبد الله آل مقرن آل سعود (رئيس المجلس) مناقشة جدول الأعمال وتحدث سموه عن دور الكلية في خدمة المجتمع وأهمية ذلك في تبادل الخبرات العلمية والمهنية، حيث تمتلك الكلية الإمكانات المعرفية والبشرية في تقديم المشورة الدقيقة للمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقد ناقش الأعضاء قضايا كثيرة فيما يخص تعزيز العلاقة بين الكلية والقطاعين العام والخاص في خدمة المجتمع.وفي نهاية الاجتماع اقترح سمو الأمير الدكتور - عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أن يتم دراسة مذكرة الكلية التي تشتمل على الرؤية والأهداف وتطويرها ورسم رؤية واضحة للمجلس الاستشاري وأهدافه تحدد موقفه اتجاه دور الكلية والمجلس في القضايا العمرانية التي تواجه المجتمع وبخاصة في هذا الوقت الذي يشهد تطوراً واضحاً في كمية المشاريع التنموية والعمرانية المنتشرة في أنحاء المملكة.

هذا وقد انتهى الاجتماع في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، وبعد ذلك قام أعضاء المجلس بزيارة أقسام الكلية ومعاملها شملت الأستوديوهات الحديثة ومعامل الحاسب الآلي وورشة المجسمات وقاعة مرسم الواقع الافتراضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة