Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجمعية السعودية للأورام تعقد اللقاء السنوي الثاني للجمعية ومؤتمر السرطان

رجوع

 

الجزيرة- ندى الربيعة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية السعودية للأورام. تعقد الجمعية السعودية للأورام اللقاء السنوي الثاني للجمعية ومؤتمر السرطان تحت مسمى (رعاية وعلاج) 2011 بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض خلال الفترة من 14-16 يونيه من العام الحالي 2011م الساعة 9 صباحاً بمشاركة عدد من الأطباء المحليين والعالميين.

وقد أوضح رئيس الجمعية السعودية للأورام الدكتور عصام بن محمد المرشد أن المؤتمر سيلقي الضوء على أهم المستجدات العلاجية للسرطان، كما سيلقي الضوء على مجموعة دور الرعاية الصحية الأولية ومنسوبيها في رعاية مرضى السرطان بهدف تيسير الانتقال السريع للمعارف الجديدة وتحسين الرعاية لمرضى السرطان بالإضافة إلى عرض عدد من أوراق العمل ذات العلاقة، كذلك الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان وعلاج الألم والأعراض الناتجة عن مرضى السرطان. وسوف تطرح بالمؤتمر ورقة مبادئ التواصل مع المرضى وأهلهم حسب الأصول العالمية بالإضافة للتوعية والتثقيف.

وأضاف د. المرشد: « تأتي هذه الخطوة إكمالا للنهج المتبع في الجمعية بالعمل على تطوير ومساندة الكادر الطبي المتخصص في مجال الأورام من خلال تزويده بكل جديد، فالجمعية حرصت على لم شمل الأطباء ذوي الخبرة من داخل وخارج المملكة. وتأتي أهمية المشاركة في هذا المؤتمر كون إحصاءات السجل الوطني السعودي للأورام تفيد بأن معدل الإصابة بالسرطان في المملكة العربية السعودية وصلت إلى ما نسبته 11% سنوياً».

وسوف تعقد الجمعية في هذا المؤتمر أربع ورش عمل متخصصة للخروج بتوصيات علمية جديدة تصب في مصلحة مرضى السرطان، ويصاحب المؤتمر معرض للشركات الراعية والجمعيات الخيرية الخاصة بمكافحة السرطان للتعريف بخدماتها للجمهور والمهتمين، كما يستضيف المعرض لأول مرة على مستوى المعارض والمؤتمرات (نادي التطوع العربي للسرطان) حيث سيتاح للجمهور التعرف على أنشطتهم وتجاربهم في العمل التطوعي.

ويختتم المؤتمر فعالياته يوم الخميس بمحاضرة عامة تهدف إلى تثقيف الجمهور وزيادة الوعي بكل ما يخص التعامل مع السرطان كمرض ومرضى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة