Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لمناقشة مشروع نزع الألغام التي خلفتها الحروب والصراعات المسلحة
الفريق التويجري يترأس وفد المملكة في اجتماع المجلس التنفيذي للحماية المدنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يترأس معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري وفد المملكة العربية السعودية المشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية في دورته الرابعة والأربعين والتي تعقد في جنيف.

وأوضح معالي الفريق التويجري قبيل مغادرته المملكة على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الدفاع المدني حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على تعزيز التعاون مع أعضاء الأسرة الإنسانية في مجال الحماية المدنية ومواجهة الكوارث التي قد تحدث في جميع دول العالم, مشيراً إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف ين عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية بضرورة الانفتاح على كافة الجهود الدولية في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني, والإسهام في تفعيل برامج التعاون وتبادل الخبرات للارتقاء بقدرات الدفاع المدني السعودي الفنية والبشرية لأداء مهامه داخل المملكة خارجها.

وأضاف الفريق التويجري أن المملكة من الأعضاء المؤسسين للمنظمة الدولية للحماية المدنية منذ عام 1972م, وعضو دائم في المجلس التنفيذي للمنظمة, وأسهمت في دعم تنفيذ عدد كبير من البرامج المشتركة لتطوير آليات الحماية المدنية على المستوى الدولي, وتسعى من خلال هذا الاجتماع إلى مواصلة دورها الفاعل في هذا الشأن.

وعن جدوى أعمال الاجتماع والموضوعات التي سوف تطرح للمناقشة قال الفريق التويجري, أنه من المقرر أن يتم خلال اجتماع أعضاء المجلس التنفيذي الإجراءات الخاصة بمشروع المركز الإقليمي للمنظمة الدولية للحماية المدنية بمنطقة الشرق الأوسط, وسير العمل في مشروع نزع الألغام التي خلفتها الحروب والصراعات المسلحة في كل من لبنان والبوسنة, والاتفاق على برنامج الدورات التدريبية لأجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني بالدول الأعضاء, بالإضافة إلى اختيار مسمى اليوم العالمي للدفاع المدني للعام المقبل, ومناقشة الميزانية العامة للمنظمة وعدد من الموضوعات الأخرى بناء على ما يطرحه ممثلي الدول المشاركة.

الجدير بالذكر أن الوفد يضم اللواء سليمان بن عبدالله العُمرو مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون العمليات واللواء إسماعيل بدوي مدير إدارة التعاون الدولي والعميد عبدالله بن حامد الأحمري, والعقيد صالح بن علي العايد والمقدم د. ماضي بن حمود العتيبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة