Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حماس تؤكد: يجب أن يتم اختيار الرئيس بالتوافق.. وفتح متفائلة
الفصائل الفلسطينية تجتمع في القاهرة لبحث مسألة تشكيل الحكومة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - رندة أحمد - رام الله - بلال أبو دقة

أجرى مسؤولون من حركتي فتح وحماس محادثات أمس الثلاثاء في القاهرة حول مسألة تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة والتي تتعثر حول اختيار رئيس للحكومة. وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يريد أن يظل سلام فياض رئيساً للحكومة إلا أن حركة المقاومة الإسلامية أعلنت عن معارضتها على الفور.

وأكَّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على أهمية اللقاء الذي عُقد أمس بين قياديين من حماس وحركة فتح في القاهرة بالنسبة لاختيار رئيس لحكومة التوافق الوطني الانتقالية. وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس إن «لقاء أمس في القاهرة بين وفدي حماس وفتح مهم جداً في اختيار رئيس حكومة التوافق الوطني». ونفى أبو زهري أن تكون حركته ستطرح إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة والقيادي البارز في حماس رئيساً لحكومة التوافق الوطني قائلاً «في نفس الوقت حماس ترفض سلام فياض رئيساً للحكومة.. أي رئيس للحكومة يجب أن يتم اختياره بالتوافق». وأضاف أبو زهري «طرحت ملفات عدة في لقاء خصوصاً ملف المعتقلين السياسيين من أجل إنهائه وكذلك ملف منظمة التحرير».

من جهته أعرب رئيس وفد حركة فتح للحوار مع حماس عزام الأحمد أمس قبيل بدء جلسة الحوار في القاهرة أن وفد حركته «متفائل بالاتفاق» على تشكيل الحكومة في هذه الجولة من الحوار. وقال الأحمد «نحن متفائلون وندعو الله أن يوفقنا في هذه الجولة للاتفاق على تشكيل الحكومة».

وشدد «إن شاء الله تكون هذه الجلسة الأخيرة بشأن تشكيل الحكومة ونأمل أن نتفق على اسم رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة». وأنهى اتفاق المصالحة أربع سنوات من الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ حزيران - يونيو 2007 .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة