Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عندما يتجه الفلسطينيون للأمم المتحدة لطلب عضوية لدولتهم
تدريبات للشرطة الإسرائيلية ترقباً لتظاهرات فلسطينية في سبتمبر

رجوع

 

القدس - ا ف ب

شارك المئات من رجال الشرطة الإسرائيلية أمس الثلاثاء في تدريبات للتعامل مع «اضطرابات كبرى» في ايلول/سبتمبر عندما يتجه الفلسطينيون للأمم المتحدة لطلب عضوية لدولتهم, حسبما ذكرت متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية. وقال ميكي روزنفيلد الناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس إن «تمريناً يجري حالياً للحفاظ على النظام العام والتعامل مع اضطرابات كبرى».

وأضاف «يشارك المئات من رجال الشرطة في هذه العملية ترقباً لما سيحدث في الأشهر القادمة». وأوضح أن «هذا تمرين عادي لكنه يجري على نطاق واسع لأنه من الواضح أننا نأخذ في عين الاعتبار الحاجة إلى تعبئة العديد من رجال الشرطة من أجل مواجهة احتجاجات ضخمة في ايلول/سبتمبر».

وبحسب صحيفة هارتس فإن مئات من رجال الشرطة وحرس الحدود وأيضاً عناصر من القوات الخاصة يشاركون في هذه التدريبات التي تستمر ثلاثة أيام. ومن بين السيناريوهات التي يتم التدرب عليها احتمال قيام مئات أو حتى آلاف الفلسطينيين بمسيرة باتجاه الحواجز التي يسيطر عليها الجيش في الضفة الغربية أو بمحاولة اختراق السياج الأمني والدخول إلى الأراضي الإسرائيلية. ويصر الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التوجه للأمم المتحدة في ايلول/سبتمبر المقبل ليطالب بضم دولة فلسطين إليها من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة