Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سيول تعزز دفاعاتها الإلكترونية لمكافحة المتسللين
كوريا الجنوبية تشكل قيادة عسكرية لحماية جزر بالقرب من الشمالية

رجوع

 

سيول- وكالات

أنشأ الجيش الكوري الجنوبي قيادة عسكرية لتوفير الحماية بصورة أفضل لخمس جزر في الجبهة الأمامية في البحر الغربي من هجمات محتملة كورية شمالية، حسبما أفاد مسئولون أمس الثلاثاء. وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء أن تشكيل القيادة لحماية الجزر في شمال غرب البلاد يأتي بعد حوالي 7 شهور من تعرض إحدى الجزر لهجمات بالمدفعية من قبل كوريا الشمالية أسفرت عن مقتل جنديين من القوات البحرية ومدنيين اثنين، مع تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح المتحدث باسم هيئة أركان القوات المسلحة لي بونج وو أن القيادة الجديدة هي عبارة عن تكامل المكونات المختلفة من ثلاثة فروع من القوات العسكرية. تتبع قوات المارينز للقوات البحرية في كوريا الجنوبية. كما تسابق كوريا الجنوبية الزمن لحماية أنظمة الكمبيوتر بعد تعرض الوكالات الحكومية والمؤسسات المالية لهجمات كشفت عن نقاط ضعف في دولة تتعرض لأكبر عدد في العالم من عمليات الاختراق عبر الإنترنت.

وكلفت قوة عمل حكومية بمهمة وضع خطة امنية كبرى للإنترنت تتعامل مع المخاطر القائمة وقال مسؤولون: إنهم سيخصصون ميزانيات جديدة وموارد بشرية لتعزيز حماية الاقتصاد القومي والمنشآت الصناعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة