Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

طوارئ الحبيب ينقذ ثلاثينيا من آثار حادث سير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى العظام والعمود الفقري وزراعة المفاصل بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب مريضا يبلغ من العمر 30 عاماً كان يعاني من فقدان الوعي وإصابات بالغة في الرأس وكسور في لوحة الصدر اليسرى وكدمات بالرئة نتيجة حادث مروع.

أوضح ذلك الدكتور محمد عطا الله استشاري الجراحة العامة والمدير الطبي لمستشفى العظام والعمود الفقري، وأضاف بأن المريض نقل على الفور إلى العناية المركزة وتم إجراء الكشف الطبي الدقيق من قبل فريق مكون من استشاريي الجراحة العامة والأعصاب والعظام والتخدير والرعاية المكثفة لوضع خطة العلاج وتقييم الحالة الصحية.

وأفاد الدكتور عطا الله أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية والتصوير المقطعي C.T. Scan لتحديد مكان الإصابات بدقة وبدأ العلاج بوضع خرطوم لسحب الدماء المتكونة في الرئتين نتيجة كسر الضلوع الصدرية والكدمات القوية وإعطاء سوائل تغذية جلوكوز ومحاليل وريدية ومسكنات للألم وهذا ساعد المريض في الاستفاقة وعودة الوعي له.

وأشار الدكتور عطاالله أنه مع المتابعة الجيدة بدأت تستقر العلامات الحيوية للمريض حيث خرج من العناية المركزة بعد أسبوع متجهاً للتنويم. موضحاً أن كلاً من استشاريي العظام والصدرية أفادوا بأن المريض ليس بحاجة للتدخل الجراحي لإصلاح كسور القفص الصدري لالتآمها تلقائياً مع الرعاية الطبية وتناول الأدوية الموصوفة.

مضيفاً أن استشاريي الجراحة العامة والمخ والأعصاب أيضاً أكدوا أنهم سيطروا على جروح الرأس دون أي تدخلات جراحية مع الاهتمام بإعطاء المريض أدوية لتقليل ضغط المخ وتسكين الألم.

وفي الختام قال الدكتور محمد عطاالله إن المريض خرج من المستشفى بعد عشرة أيام وهو بصحة جيدة وفي كامل وعيه مع تحسن واضح. مؤكداً أنه بإمكانه العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة