Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المستشفى الوطني ينظم فعاليات اليوم الاجتماعي لمرضى السكر

رجوع

 

نظم المستشفى الوطني فعاليات اليوم الاجتماعي لمرضى السكر بعنوان (السكري عند الأطفال) الذي حضره الأستاذ عبد الرحمن الفارس مدير عام المستشفى والدكتور أحمد أبو عباة المدير الطبي والدكتور سعيد الشامي كبير الأطباء والدكتور مصطفى السبيعي رئيس قسم الأطفال.

وضمن برنامج الحفل كلمة ترحيب من الأستاذ عبد الرحمن الفارس مدير عام المستشفى وكلمة للدكتور أحمد أبو عباة المدير الطبي أشاد بها بدور المستشفى الفعال في الاهتمام بالأطفال على جميع مستويات الرعاية الصحية والتوعية التثقيفية كما تخلل البرنامج محاضرة توعوية ألقتها الدكتورة سوزان حسن أخصائية طب الأطفال تحدثت خلالها عن أهمية المحافظة على إعطاء الأنسولين والغذاء المناسب للمريض مع استمرار القيام بالرياضة وإخبارهم عن بعض المشاهير المصابين بمرض السكري منذ الطفولة مثل نيكول جونسون ملكة جمال الولايات المتحدة وبطل السباحة الأولمبي.

وقد احتفل الجميع بالطالب محمد خالد لحصوله على المركز الأول والكأس في كرة السلة ومن ثم أجابت الدكتورة سوزان على أسئلة الحضور كما رافق البرنامج شرح عن جهاز مضخة الأنسولين ألقاها أحد مندوبي الشركة تحدث فيها عن كيفية استخدام الجهاز ومافوائده. وصرحت الدكتورة منى جميل بن عبد العزيز رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل ورئيس اللجنة العلمية بالمستشفى والمشرفة على البرنامج أن المستشفى تسعى دائما إلى التواصل مع المجتمع بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تساعد على تطوير المجتمع صحيا وثقافيا.

وشارك في البرنامج عدد كبير من الأطفال وذويهم إلى جانب توزيع الهدايا المجانية على الحضور وتوزيع بروشورات خاصة تحوي العديد من النصائح والتوجيهات التي تساعدهم على تعلم أساسيات الغذاء الصحي لمرضى السكر لتجنب المضاعفات الخطيرة لهذا المرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة