Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

آل غالب: هناك فرص واعدة لتعزيز إقراض المشاريع البيئية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أكد نائب أول الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي الشريف آل غالب أن هناك فرصاً واعدة للقطاع المالي السعودي لتعزيز الإقراض للمشاريع البيئية، وأبان أنه نتيجة للعوامل الديموغرافية والاقتصادية، فإن استهلاك الكهرباء في المملكة سيرتفع بنسبة 10% سنوياً كما سيتضاعف الطلب المحلي على الطاقة ثلاث مرات خلال العقدين القادمين.

جاء ذلك خلال ترأسه جلسة (تمويل المشاريع والحفاظ على البيئة) في منتدى البيئة والتنمية المستدامة الخليجي الذي اختتم مؤخراً.

الشريف خالد آل غالب خلال تكريم البنك الأهلي من قِبل الأمير تركي بن ناصر في منتدى التنمية المستدامة

الأمير تركي بن ناصر يكرم البنك الأهلي لرعايته منتدى التنمية المستدامة الخليجي الثاني:

وأوضح آل غالب أن 70% من مياه الشرب في البلاد تأتي من 30 محطة تحلية، وأشار إلى أن تنويع الموارد سيسهم في خفض نسبة الطاقة التي سيولدها الوقود الإحفوري والذي يشكل 100 %، مؤكداً أهمية استخدام المزيد من الغاز والنفط للاستخدام الصناعي والتصدير، وعلى أهمية الاستثمار في تطوير مصادر الطاقة المتجددة.

وقال إن التقديرات تشير إلى أنه بحلول 2020م سيستخدم 25 - 30% من إنتاج المملكة النفطي لتوليد الطاقة والمياه اللازمين للاستهلاك الداخلي.

وذكر أن البنك يهدف إلى تعزيز مفهوم الاستدامة ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال عدة نشاطات أهمها ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية كالماء والطاقة والورق، والمساهمة الجماعية في خفض التكاليف البيئية، وكذلك المشاركة في تغيير سلوك الأفراد في بيئات العمل، وما يعكسه ذلك على حياتهم اليومية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة