Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نقلة في مطار الملك عبدالعزيز بعد تحويل 90 % من حركة المعتمرين

رجوع

 

جدة - فهد المشهوري

أكد مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة محمد عابد أن المسافرين عبر مطار جدة سيشهدون نقلة نوعية في خدمات المطار، حيث تم توفير مساحة (420) متر مربع تقريباً لصالح خدمة الركاب وانسيابية حركتهم في الصالتين الجنوبية والشمالية، من خلال إعادة توزيع الأماكن الاستثمارية، وتم عمل صيانة لمكيفات المطار وهو ما سينعكس إيجابياً على الأداء. مضيفاً أنه تم تحويل 90% من حركة قدوم ومغادرة الركاب المعتمرين على الرحلات المنتظمة إلى صالات الحج والعمرة. كاشفاً عن استحداث 32 كاميرا لمراقبة الحركة داخل الصالات للدخل السريع في حال وجود أي معوق.

وأوضح عابد خلال جولة للإعلاميين أمس على صالات الملك عبدالعزيز بعد التحسينات التي تمت خلال الفترة الماضية والتي لم تتجاوز الستة أشهر أنه تم تحسين الخدمات والمرافق داخل صالات السفر وساحات وقوف الطائرات والخدمات الأخرى التي تشمل على سبيل المثال الطرق ومواقف السيارات والمناطق الزراعية.

ومن أهم ذلك إنشاء وتفعيل خدمة العملاء بتحديد رقم موحد يعمل على مدار الساعة (24-7) وتخفيض رسوم مواقف السيارات من (5) ريالات إلى (3) ريالات في الساعة وتعديل فترة الانتظار من (10) إلى (15) دقيقة. وتم تحويل مغادرة وقدوم الركاب المعتمرين والقادمين على الرحلات المنتظمة إلى صالات الحج والعمرة لتحسين مستوى التشغيل بالصالة على مراحل لتحسين مستوى التشغيل بالصالة.

وأضاف مدير مطار الملك عبدالعزيز أنه تم الاستفادة من انضمام كل من (الخطوط السعودية - العطار - الوطنية) تحت سقف واحد بمسمى السعودية للخدمات الأرضية لتوحيد الجهود وتوفير الموظفين بالصالة وبمناطق العفش.

وتعيين منطقة خارج الصالة لوضع غرفة استراحة لعمال شركة عربات الأمتعة بجانب مواقف السيارات المظللة لتكون بعيدة عن مسار الركاب وفي نفس الوقت في متناول جميع الركاب لتحسين مستوى التشغيل وانسيابية الحركة داخل وخارج الصالة. وتحسين تجهيزات النظافة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بزيادة أعداد العمالة وتجديد المعدات بالإضافة إلى تغيير زي العمالة مما أدى إلى تحسين مستوى النظافة بالصالة والمنظر العام.. مبيناً أنه جار زيادة عدد طاولات استعلامات الفنادق وشركات تأجير السيارات وزيادة ساعات العمل لهم لتكون على مدى 24 ساعة باليوم وأيضاً تم طلب توفير شركة لصرف العملات وكروت الهاتف بصالة الوصول وذلك لتحسين مستوى التشغيل وخدمة الركاب بالصالة وحصر تقديم هذه الخدمات لجهات معتمدة.

وأشار عابد إلى التنسيق مع شركة الخدمات الأرضية لبناء مستودع كبير خارج الصالة لتخزين الأمتعة المتخلفة للركاب وذلك لتحسين مستوى التشغيل بالصالة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة