Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أندرياس بغرفة أبها:
المملكة أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

عقد بالغرفة التجارية الصناعية بأبها يوم أمس لقاء مفوض الصناعة والتجارة الألماني بالمملكة واليمن السيد أندرياس هرجنروتر مع رجال الأعمال، وكان في استقباله لدى وصوله لمقر الغرفة الأمانة العامة بالغرفة وعدد من رجال الأعمال بمنطقة عسير.

حيث استعرض أندرياس سبل توطيد العلاقات التجارية والصناعية بين المملكة وألمانيا، إضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة مع رجال الأعمال بعسير ممن لديهم الرغبة في إقامة العلاقات التجارية مع الشركات الألمانية، مؤكداً أهمية تنمية تلك العلاقات من خلال الزيارات والتي تخلق حواراً مباشراً بين المسئولين من الجانبين وبين رجال الأعمال والتي من شأنها دعم تلك العلاقات لما فيه مصلحة الطرفين.

وأشار المفوض إلى شبكة الغرف الألمانية والتي تعد الجهة الرسمية الوحيدة التي تمثل الشركات الألمانية في الخارج، والتي تبلغ حوالي 1.6 مليون شركة (وهي جهة لا تتبع الحكومة الألمانية)، وأنهم مسئولون عن تسهيل التواصل بين رجال الأعمال من الطرفين، كما يقومون بالترويج للاستثمار المتبادل ويوفرون التدريب للشركات، إضافة إلى تطوير الموارد البشرية. كما أوضح إلى أهمية العلاقات التجارية بين البلدين، حيث بلغت قيمة صادرات المملكة لألمانيا عام 2009م حوالي 1.6 مليار ريال، كما بلغت الواردات الألمانية للمملكة في العام نفسه حوالي 28.6 مليار ريال، ليصبح حجم التبادل التجاري الألماني مع المملكة إلى 30.2 ملياراً، مشيراً إلى أن المملكة هي أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط.

وتطرق إلى أهم السلع التي صدرتها المملكة إلى ألمانيا والتي تتمثل في تصدير البترول والمواد البتر وكيماوية، مبيناً أن أهم الواردات للمملكة تتلخص في السيارات والأدوية وألواح الألومونيوم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة