Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. أبا الخيل رعى الورشة التأسيسية لكرسي الأمير محمد بن فهد لدعم المبادرات الشبابية

رجوع

 

الجزيرة - صالح العيد

رعى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل الورشة التأسيسية لكرسي الأمير محمد بن فهد لدعم المبادرات الشبابية أمس الأول الاثنين بالقاعة المستديرة في مبنى المؤتمرات والتعليم المستمر بالجامعة.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيبية من الأمين العام لبرنامج كراسي البحث بالجامعة الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر، مبيناً أن لكرسي الأمير محمد بن فهد أهمية كبرى ضمن برنامج كرسي البحث بالجامعة؛ كونه يتعلق بفئة غالية على الجميع، هي فئة الشباب التي تُشكِّل نسبة كبيرة من سكان المملكة، ولكونه يبحث عن فرص دعم الشباب سواء في المجال الاقتصادي أو الإبداعي أو المهاري أو الأخلاقي.

كما أشار الدكتور العسكر إلى أن الكرسي يكتسب أهمية كبرى كونه يحمل اسم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود. مضيفاً بأن سموه يهتم بالجامعة، ومما يدل على ذلك إنشاؤه هذا الكرسي في الجامعة.

كما بيّن أستاذ الكرسي الدكتور إبراهيم بن محمد الميمن أن الكرسي يبرز المبادرات الشبابية كصورة من صور المشاركة المجتمعية تتجسد في أفكار عملية تُبنى على خبرات ومعارف ومهارات، كما أشار إلى أن الكرسي يستهدف توجيه الشباب نحو المبادرة والإبداع وتنمية المواهب والقدرات.

حضر الورشة صاحب السمو الأمير سعد بن سعود آل سعود، والشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي، ووكلاء الجامعة، وعدد من المهتمين بهذا الجانب.

يُذكر أن الهيئة العلمية للكرسي تضم كلاً من: الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي، والأستاذ خالد الزامل، والدكتور محمد بن سعد العلم، والدكتور محمد بن علي السويد، والدكتور فهد العليان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة