Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير محمد بن نايف يفتتح المركز الطبي بحرس الحدود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عصر أمس مركز محمد بن نايف الطبي بحي السلام بمعهد الحدود بالرياض.

وأكد مدير عام حرس الحدود اللواء زميم السواط خلال كلمته ان حرس الحدود يحظى بدعم من سموكم بشكل مستمر، مشيرا إلى ان توفير الخدمات الطبية التي يحتاج إليها رجال الأمن مطلب أساسي.

وقال اللواء السواط يحق لنا ان نفخر برعايتكم واهتمامكم الدائم لحرس الحدود، حيث تشارك أبناءك أفراحهم وأتراحهم وأكبر دليل على ذلك مشاركة سموكم والوقوف غير المستغرب مع شهداء الواجب كان آخرها قبل أسبوع عندما استشهد العقيد عبد الجليل العتيبي والرقيب براك الحارثي.

وبين ان الدعم المتواصل من سموكم أسهم في تذليل كل العقبات لإنشاء هذا المركز الطبي الذي سوف يخدم منسوبي وأسر حرس الحدود.

وفي سياق الحفل تحدث مدير إدارة الشؤون الطبية الرائد الدكتور إبراهيم الحصان قائلا: ان مركز الأمير محمد بن نايف يعد إضافة جديدة في مسيرة تطوير الشؤون الطبية بحرس الحدود التي بدأت في عام 1392هـ ثم توالت بعده النجاحات والإنجازات حتى أصبح لدينا اليوم أعداد كبيرة من الأطباء والصيادلة والممرضين والفنيين وكوادر إدارية مؤهلة تسعى لتوفير خدمة طبية على قدر عال من الجودة والجاهزية.

وبين الدكتور الحصان ان المنظومة الصحية تمتد خدماتها من منطقة الحدود الشمالية وحتى جازان ممثلة في (27) عيادة ومركزا طبيا للرعاية الأولية موزع أكثر من ثلثها في المجمعات الحدودية.

مؤكدا ان تقديم أفضل الخدمات الطبية أسهم بعد الله في التقليل من وفيات رجال الأمن الساهرين على أمن حدود الوطن.

وكشف الدكتور الحصان ان من ضمن مهام إدارة الشؤون الطبية هو الوقائي والعلاجي لحماية رجال الأمن من الانزلاق في مستنقع السموم والمخدرات التي يتم الكشف عنها بسرية تامة وبطرق مخبرية متطورة تتيح تتبع أي آثار للمواد المخدرة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

بعد ذلك شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن مركز محمد بن نايف الطبي ثم تسلم سموه شهادة الأيزو في مجال الإشراف على تنفيذ وصيانة الطرق الحدودية لحرس الحدود من معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بعد ذلك تم تكريم عدد من منسوبي حرس الحدود والطاقم الطبي على جهودهم وإنجازاتهم.

وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون الهندسية المقدم المهندس هلال بن محمد الهلال ان شهادة الأيزو تعد الأولى لإدارة عسكرية في المملكة في مجال الطرق، مشيراً إلى ان التميز ومواكبة توجهات وتطلعات القيادة مطلب من الجميع، كاشفا ان رغبتنا مستقبلا الترشيح لجائزة الملك عبد العزيز للجودة، منوها بالدور التي تبذله إدارة الطرق بحرس الحدود في إنجاز الطرق الحدودية بعد توجيه النائب الثاني وزير الداخلية بإنشاء المشروع الضخم والعملاق الذي كان بالأمس حلما يراود كل منسوبي هذا القطاع، مبينا انه تم إنجاز (4000 كم) من الطريق.

وكشف المقدم الهلال ان الإدارة الهندسية تعكف حالياً على إعداد خطة استراتيجية سليمة ومتناغمة تأخذ بعين الاعتبار التطور المستقبلي لهذا الجهاز ومنسوبيه في إدارة الشؤون العامة الهندسية وذلك بعد ان صدرت موافقة مدير عام حرس الحدود على إعداد هذه الخطة.

الجدير بالذكر ان الأمير محمد بن نايف بعد وصوله لمراسم الحفل عصر أمس عزف السلام الملكي ثم قام بجولة تفقدية على أقسام المركز الطبي واستمع لشرح واف من رؤساء الأقسام الطبية واطلع على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية لمنسوبي وأسر حرس الحدود، وحضر الحفل عدد من القيادات الأمنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة