Wednesday  15/06/2011/2011 Issue 14139

الاربعاء 13 رجب 1432  العدد  14139

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد دعوتها كضيف الشرف في العام القادم
المملكة تشارك بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2011م

رجوع

 

الجزيرة-سلطان المواش

تشارك المملكة العربية السعودية بمعرض سيئول الدولي للكتاب المنعقد خلال الفترة 13-17 رجب 1432هـ الموافق 15 – 19 يونيو 2011م، بجناح كبير ومميز يضم عدداً من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية، وهي: وزارة التعليم العالي، وزارة الثقافة والإعلام ، وزارة الشؤون الإسلامية ، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، مكتبة الملك عبد العزيز العامة ، مكتبة الملك فهد الوطنية، جامعة الملك سعود، الجامعة الإسلامية وجامعة أم القرى .

وسوف يتم الافتتاح الساعة التاسعة صباح الأربعاء 13 رجب 1432هـ الموافق 15 يونيو 2011م في مركز المؤتمرات والمعارض (كويكس COEX) بمنطقة سامسونج دونج بجنوب العاصمة الكورية سيئول، ويستمر لمدة خمسة أيام تحت شعار (الكتاب هي الألف عين التي ترى المستقبل)، وذلك تحت رعاية معالي وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري ( أيو إن تشون والذي ينوب عنه السيد باراك بن كايو النائب الثاني عن معالي الوزير)، وبحضور رئيس جمعية الناشرين الكوريين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في كوريا الجنوبية، بمشاركة السفير السعودي الأستاذ أحمد بن يونس البراك، وكذلك عدد من الناشرين والمثقفين والأدباء والأكاديميين والإعلاميين وعدد من الشخصيات الأدبية العالمية الشهيرة، محتفلاً بالذكرى الـ17 هذا العام للمعرض، وبمشاركة دور نشر من داخل وخارج كوريا الجنوبية يصل عددها إلى 572 دار نشر من 23 دولة بما فيها المملكة العربية السعودية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، حيث يتوقع أن يتم تقديم الكتب المختلفة من كافة المجالات منها العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم والأدب والفنون والفلسفة وغيرها.

صرح بذلك الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بكوريا الجنوبية الدكتور تركي بن فهد العيار، الذي أكد على إتمام التجهيزات لمشاركة المملكة في هذا المعرض، وبعد ذلك الشروع في الاستعدادات اللازمة لمشاركة المملكة كضيف شرف خلال معرض العام القادم 2012م لمواصلة الحضور الثقافي المتميز للمملكة في المحافل الثقافية العالمية.

ومن ضمن فعاليات معرض سيئول الدولي للكتاب هذا العام إقامة «معرض تراث الأرشيفات المشرقة» وإدارة جناح النشر الإلكتروني (E-SQUARE) الذي يمكن فيه مشاهدة الأوضاع الحالية لسوق النشر الإلكتروني التي تشهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة. ومن خلال المعرض سيتم عرض نحو 600 نوع من محتويات النشر الإلكتروني من خلال 70 جهازاً مثل جهاز e-ink وحاسوب لوحي وسمارت فون، بتقسيم بين ملفات PDF وملفات e-pub وبين الكتب من التطبيقات حسب الفئة، وبتقسيم الكتب حسب النوع مثل الكتب الأطفال والمراهقين والكتب الثقافية والعلمية وغيرها.

كذلك يقام برنامج «الحوار مع المؤلف» الذي يعتبر من أكثر فعاليات المعرض شعبية ويقام كل عام، بحيث يجد القراء فرصة للحوار والتواصل مع المؤلفين الكوريين القادة في دائرة الأدب . كما سيقام «مقهى العلوم الإنسانية» الذي سيحضره عدد كبير من الشخصيات البارزة التي تقود نهضة العلوم الإنسانية في كوريا.

وعلى هامش المعرض تقام عدد من المحاضرات والندوات أبرزها عن النشر الرقمي التحديات والرؤى ، ومحاضرة أخرى بالوضع الحالي ومستقبل حقوق النشر في كوريا واليابان بهدف تنمية وتطوير صناعة النشر في كوريا واليابان ، أيضاً محاضرة جوتنبرج بين الفرص والتحديات للاطلاع عن قرب لواقع صناعة النشر في أمريكا وكندا وألمانيا وبعض الدول الأخرى.

يقام برنامج أيضاً عن الترويج الناجح للأدب الكوري في الخارج والمزيد من الاستراتيجيات ومحاضرة عن ترويج كتب الأطفال في الخارج، بالإضافة إلى ورشة عمل عن سياسة شراء كتاب المكتبة وقائمة القراءة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة