Thursday  16/06/2011/2011 Issue 14140

الخميس 14 رجب 1432  العدد  14140

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 100 شخص في اشتباكات جنوب السودان

رجوع

 

جوبا - أ.ف.ب

أسفرت اشتباكات في جنوب السودان عن مقتل قرابة مائة شخص في أعمال سطو على الماشية وهجمات للمتمردين الأسبوع الماضي، حسبما قال مسؤولون أمس الأربعاء, فيما يسعى جنوب السودان عشية إعلان استقلاله لاحتواء أعمال العنف الدامية.

فقد قتل 29 شخصاً في ولاية واراب عقب هجوم الاثنين نفذه متمردون يتزعمهم بيتر غاديت وهو جنرال جنوبي سابق تحول إلى زعيم ميليشيا متمرد على حكومة جنوب السودان. وقال فيليب أقوير المتحدث باسم الجيش الجنوبي «قتل هؤلاء الأشخاص في هجوم نفذه متمردو غاديت انطلاقا من ولاية الوحدة»، وأضاف أقوير إن بين القتلى شرطيين. يذكر أن الجيش الجنوبي يكافح خلال الشهور الأخيرة ما لا يقل عن سبع جماعات متمردة مختلفة، فيما يثير العنف المخاوف من زيادة معاناة المدنيين مع استعداد الجنوب لإعلان استقلاله بعد أقل من شهر.

ومن ناحية أخرى أسفرت معارك منفصلة بين لصوص مدججي السلاح يسطون على الماشية الأسبوع الماضي عن مقتل 71 شخصاً على الأقل في ولاية البحيرات, حسبما أفاد مسؤولون بالولاية. يذكر أن أكثر من 1500 شخص قتلوا في أعمال عنف في جنوب السودان منذ جرى الاستفتاء على تقرير المصير في كانون الثاني - يناير، بحسب الأرقام الرسمية للأمم المتحدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة