Thursday  16/06/2011/2011 Issue 14140

الخميس 14 رجب 1432  العدد  14140

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رفعت السعر المستهدف للشركة إلى 128.6 ريالا..الأهلي كابيتال:
نظرة تفاولية إيجابية لـ «سابك» مدعومة بارتفاع الأسعار

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أبقت شركة الأهلي كابيتال، أكبر البنوك الاستثمارية في المملكة وإدارة الثروات الرائدة بالمنطقة، على توصيتها بشراء سهم شركة سابك عند سعر مستهدف 128.6 ريالاً، مؤكدة أن سابك تتمتع بنظرة مستقبلية إيجابية خصوصاً مع الأسعار القوية والطلب العالي والتقييم الجذاب.

وأوضح طارق العليوات، محلل الأسهم في أبحاث الأهلي كابيتال: نظرتنا المستقبلية الإيجابية لسهم سابك، تأتي بفضل زيادة القدرة الإنتاجية التي باتت تتمتع بها سابك منذ العام 2010م، وبدء عمليات الإنتاج التجاري لعدد من الوحدات الرئيسية لشركة كيان السعودية التابعة لها خلال الربع الثالث من العام 2011م، مما يرفع توقعاتنا لإيرادات الشركة خلال العام 2011م إلى 190.5 مليار ريال، بزيادة سنوية قدرها 25%، إلى جانب صافي الدخل المقدر بـ 31.2 مليار بزيادة سنوية قدرها 45%».

وتعد سابك الشركة الرائدة عالمياً في قطاع البتروكيماويات، لما تتمتع به من نطاق عريض من المنتجات، وعملية إنتاجية متكاملة، وانخفاض تكلفة المواد الأولية. بينما يعزز حضورها البارز في الأسواق الناشئة والزيادة المتوقعة في أسعار البتروكيماويات من احتمالية ارتفاع قيمة سهم الشركة. وقد حظيت سابك هذا العام بأقوى بداية في تاريخ الشركة عبر تحقيق أعلى عائدات ربع سنوية بلغت 7.7 مليار ريال خلال الربع الأول من هذا العام.

يذكر أن سابك تخطط حالياً لإنشاء وحدة لإنتاج مادة البولي كاربونات في الصين، حيث وقعت مذكرة تفاهم لتأسيس مشروع مشترك مع شركة سينوبيك تقوم من خلاله بإنشاء الوحدة في مجمع تيانجين بطاقة إنتاجية قدرها 260 ألف مليون طن سنوياً. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيها بحلول العام 2015م».

وفي هذا الصدد، أوضح طارق العليوات «ستكون هذه الوحدة الثانية من نوعها التي تملكها سابك لإنتاج مادة البولي كاربونات التي تدخل في صناعة السيارات، وعدد من المنتجات الاستهلاكية المختلفة». مشيراً إلى أن «وحدة الإنتاج الأولى تقع في مجمع كيان السعودية الصناعي وتعمل بنفس الطاقة الإنتاجية، وهي تعد الأولى من نوعها بالمنطقة».

وأكد العليوات أن «الوحدة الثانية المعتزم إنشاؤها في الصين ستعزز من حضور سابك في الأسواق الآسيوية التي تشهد نمواً متزايداً».

الجدير بالذكر أن الأهلي كابيتال كان البنك الاستثماري السعودي الوحيد الذي حقق مراتب متقدمة في مسح يورومني السنوي لأفضل شركات الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط لعام 2010م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة