Thursday  16/06/2011/2011 Issue 14140

الخميس 14 رجب 1432  العدد  14140

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استعانت بأحدث أجهزة «باناسونيك»
لوفتهانزا تعيد خدمة «فلاي نت» لرحلاتها الجوية بعد توقف 3 سنوات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعادت كبرى شركات الطيران الألمانية «لوفتهانزا» خدمة «فلاي نت» لرحلاتها الجوية اعتبارًا من منتصف العام المقبل 2010 بعد توقف دام ثلاثة أعوام. وبإدخال هذه الخدمة مجددًا سيصبح بإمكان عملاء الشركة الاتصال بالإنترنت أثناء وجودهم في الجو.

و»فلاي نت» هي خدمة الاتصال بالإنترنت عريض النطاق، وتتيح للمسافرين الاتصال بالإنترنت وإرسال البيانات وغيرها من خلال شبكات الهاتف الخلوي «جي إس إم - جي بي آر س». وبفضل هذه الخدمة، سيتمكن عملاء «لوفتهانزا» ليس فقط الحصول من الاتصال بالإنترنت لا سلكيًا بل وإرسال الرسائل القصيرة والبيانات وغيرها عبر الهواتف الذكية، مثل أجهزة المساعد الرقمي و»آي فون» أو هواتف «بلاك بيري».

ولتفعيل هذه الخدمة عقدت «لوفتهانزا» مؤخرًا شراكة مع «باناسونيك أفيونيكس كورب»، الشركة اليابانية المتخصصة في التجهيزات الإلكترونية للطائرات، لتوفير خدمة «فلاي نت» الجديدة بالقسم الأكبر من الأسطول الجوي المخصص للرحلات البعيدة خلال العام الأول من بدء التشغيل.

وقال «بول مارغيس»، مدير «باناسونيك أفيونيكس كورب»: نحن سعداء للغاية بالتعاون مع «لوفتهانزا» باعتبارها العميل الأول الذي يقوم بتدشين خدمة «إكسكونيكت». وأكد «مارغيس» أن خبرات «لوفتهانزا» السابقة في التعامل مع خدمات الاتصال على الطائرات يجعلها أفضل عميل لطرح خدمة «إكسكونيكت».

وأضاف: «لقد كان لشركة «لوفتهانزا» الريادة العالمية في خدمة «فلاينت» عريضة النطاق، ونفخر بأن نعيد هذه الخدمة مجددًا إلى عملاء الشركة.»

وتتميز خدمة «فلاي نت» بالسهولة الكبيرة، ويمكن للركاب الذين لديهم أجهزة بها إمكانات الاتصال اللا سلكي أو الاتصال بشبكة «جي إس إم - جي بي آر إس»، الدخول من أي مكان بكابينة الركاب، كما الحال بالنسبة لأي نقطة اتصال عامة. وتبعًا لنوع الجهاز المستخدم، كمبيوتر محمول أو هاتف خلوي أو هاتف ذكي، سيتمكن الركاب من دفع فواتيرهم عبر مقدم خدمة الهاتف الخلوي أو الدفع ببطاقات الائتمان. ومن المخطط أن يتم طرح خطط دفع متنوعة لهذه الخدمة، تتراوح بين الرصيد بالساعة أو الاشتراك الشهري. كما سيكون بإمكان عملاء «لوفتهانزا» الاستفادة من الأميال التي يربحونها من برنامج «مايلز آند مور» لاستخدامها في خدمة الاتصال لا سلكيًا بالإنترنت.

ومن المقرر أن يتم تدريجيًا توفير هذه الخدمة في جميع الرحلات البعيدة للشركة في شبكتها الممتدة في جميع أنحاء العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة