Thursday  16/06/2011/2011 Issue 14140

الخميس 14 رجب 1432  العدد  14140

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سيينا» تطلق أكبر مشاريع تطوير الشبكات عالميا مع «موبايلي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقع ياسر العبيدان المدير العام لشركة سينا للاتصالات، المتخصصة بالشبكات أن تشهد سوق الاتصالات السعودية فرصاً هائلة للنمو خلال الفترة القادمة، في ظل وجود بنية تحتية رفيعة لمقدمي الخدمات وشركات الاتصالات كشركة موبايلي وزين وشركة الاتصالات السعودية، مع توسع طلب خدمات الاتصال من قبل القطاع الحكومي وقطاع الأعمال التجارية.

وأكد أن دخول «سيينا» السوق السعودي يأتي دليلاً على قوة ومتانة هذا السوق، والبصيرة النافذة «لسيينا» باتخاذها هذه الخطوة العملاقة التي خطتها لتقديم التكنولوجيا والخدمات المتخصصة في مجال الشبكات الحاملة للإثرنت وناقل البيانات WDM .مشيراً إلى أن السوق السعودية مفتوحة وتنافسية للغاية وهذا يسمح للشركات المتخصصة مثل «سيينا» بالدخول وطرح حلول مبتكرة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات.

وأوضح العبيدان أن الشراكة بين «سيينا» و»موبايلي» التي أسفرت عن تركيب أول شبكة وطنية بسرعة 100 جيجابت في الثانية بالشرق الأوسط، جاءت لتعزز التكنولوجيا الرائدة التي ابتكرتها «سيينا»، والتي لبت رؤية موبايلي لتحقيق استراتيجيتها الفريدة في النمو، وأدت إلى أن تضاعفت البيانات التي توفرها إلى 6 مرات، من 7.2 ميغابت لخدمة الجيل الثالث G3 العام الماضي، إلى 42 هذا Mbps هذا العام. وتقابل هذه الزيادة على شبكة موبايلي الضغط الكبير لتوفير خدمة الفيديو من يوتوب ووسائل الإعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك، حيث تم تصنيف المجتمع السعودي الشاب بوصفه الأعلى استخداماً لمثل هذه الوسائل التفاعلية في العالم.

ولفت إلى أن موبايلي اختارت «سيينا» لبناء شبكتها في أحد أكبر مشاريع تطوير الشبكات على نطاق العالم، لأن استراتيجيتها للنمو كانت تتطلب شركة لها خبرتها الكبيرة في بناء وإدارة الشبكات، وشركة «سيينا» تناسب تحقيق متطلبات موبايلي بامتياز، فلديها قدرة وخبرة لبناء وإدارة شبكات تمتد 10,000 الكيلومترات في أسواق آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وأضاف: «إن ما يبعث على التفاؤل لفتح آفاق نمو مستقبلية كبيرة في السوق أن موفري الخدمة في السعودية كموبايلي، لهم رؤيتهم الاستشرافية في تطوير الشبكات ومواكبة الطلب المتزايد على خدماتهم، ونحن مسرورون أن نعايش هذا التطور الكبير».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة