Thursday  16/06/2011/2011 Issue 14140

الخميس 14 رجب 1432  العدد  14140

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عقب رعايته حفل تخريج (425) ضابطًا من كلية الملك خالد العسكرية.. الأمير متعب بن عبدالله لـ(الجزيرة):
انتهى السهل وبدأ الصعب وأنتم على قدر المسؤولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، مساء أمس الأربعاء، تخريج الدورة الثانية والعشرين من الضباط الجامعيين والدفعة السابعة والعشرين من طلبة كلية الملك خالد العسكرية.. فقد وصل سموه إلى ميدان العرض بالكلية، حيث كان في استقباله معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد م. عبد المحسن التويجري ومعالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق سليمان الزعير وقائد كلية الملك خالد العسكرية اللواء عيسى الرشيد.. وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدء الحفل بالقرآن الكريم..

كلمة قائد الكلية

بعد ذلك ألقى قائد الكلية اللواء عيسى بن إبراهيم الرشيد كلمة قال فيها: إن تشريف سموكم لحفل هذه الكلية وطلبتها هو فرحة للجميع ونحن نقدر لكم ذلك.

وأكد اللواء الرشيد بأن تعيين سمو الأمير متعب بن عبدالله رئيساً للحرس الوطني هو مكسب كبير لهذا القطاع؛ لأن سموه له بصمة وله إسهامات في تطوير هذا الجهاز والنهوض به تسليحاً وتنظيماً.

وقال الرشيد بأن هذه الكلية تهدي كوكبة جديدة من حماة الوطن ليساهموا مع إخوانهم في حفظ الأمن والاستقرار، وقد أصبحوا يمتلكون معلومات ورجولة في الانضباط والجدارة والمسؤولية.

كلمة الخريجين

بعد ذلك ألقى الخريج عبد الإله بن علي آل مردد كلمة الخريجين قائلاً: إن ما تلقيناه من تدريب في هذا الصرح الشامخ، كلية الملك خالد العسكرية بجهود قيادتها ومنسوبيها قد غرس في نفوسنا مفاهيم القيم العسكرية وتقاليدها التي جعلتنا تواقين لخوض ميدان العمل وتطبيق ما تعلمناه من نظريات ومهارات.

وفي الختام لا يسعني - أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي الخريجين - إلا أن أوجه الشكر لسموكم الكريم على تشريفكم ورعايتكم لحفلنا هذا، مجددين الولاء والطاعة لقائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشيرفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بأن نكون أوفياء لهذا الوطن الغالي أمناء على مسؤولية حفظه ورعايته - بعد الله تعالى - من أيدي العابثين.

وعقب ذلك، بدأ العرض العام للكلية، ثم العرض الخاص ثم تسليم راية الكلية للرقيب الخلف، عقب ذلك أدى الخريجون القسم تلاه العميد فالح العجمي مساعد قائد الكلية لشؤون الطلبة، ثم أعلن العميد نقاء بن شافي العصيمي مساعد قائد الكلية للتدريب النتيجة العامة للخريجين، وقال بأن هناك 42 طالباً جامعياً في مختلف التخصصات وأن هناك (383) طالباً من الدفعة (27) وكانت نسبة النجاح 100%.. وقد تسلم العشرة الأوائل شهاداتهم والجوائز التي حصلوا عليها من سموه. عقب ذلك كرمت الكلية أحد متقاعديها، ثم تسلم قادة السرايا شهادات الخريجين وتسلم بعد ذلك سموه هدية تذكارية من قائد الكلية.

تصريح سموه

وعقب نهاية الحفل أجاب سموه عن أسئلة الصحفيين، حيث رد سموه على سؤال للجزيرة عن انطباع سموه وكلمة الخريجين فقال سموه: إنني أرحب بإخواني وزملائي الخريجين هذا العام وأقول لهم السهل انتهى.. والصعب ابتدأ.. والمسؤولية اليوم كبيرة وعظيمة.. وإنني على ثقة بأنكم على قدر المسؤولية وأتمنى لكم التوفيق وأن أرى فيكم كل علم طيب تخدمون به دينكم ووطنكم.

وحول سؤال آخر للجزيرة حول كلية القيادة والأركان أجاب سموه: إن شاء الله قريباً جداً. وعن سؤال حول تطبيق القرار بترقية الضباط والأفراد المستحقين أجاب سموه: بأن ذلك سوف يتم قريباً وترقيتهم «جاية في الطريق ولا فيه أحد سوف ينزل عليه يوم واحد».

هذا وقد حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من أصحاب المعالي والسعادة في قطاعات الدولة وقادة الكليات العسكرية وعدد من المسؤولين في الحرس الوطني وأولياء أمور الطلبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة