Thursday  16/06/2011/2011 Issue 14140

الخميس 14 رجب 1432  العدد  14140

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

وزارة الشؤون البلدية والقروية:
لرفع معاناة أهالي النسيم جب إنشاء شبكة صرف

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إشارة إلى ما نُشر بالعدد (14127) من صحيفتكم الغراء الصادر في 1-7-1432هـ بعنوان (سكان حي النسيم بمحافظة جدة يتساءلون أين الأمانة)، الذي نقل فيه مراسلكم الصحفي بمحافظة جدة الأخ فهد المشهوري مشكوراً معاناة أهالي حي النسيم المتعلقة بالمياه والصرف الصحي.. بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم في مختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية، كما نود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقَّت خطاب الجهة المختصة بالوزارة المتضمن ما يأتي:

- قامت الإدارة العامة للأزمات والطوارئ بالأمانة بعمل مسح ميداني للحي، الذي من خلاله تبيّن ارتفاع مستوى المياه الجوفية؛ الأمر الذي دعا إلى اتخاذ الإجراءات الملائمة، ومنها السعي إلى التخلص من المياه الجوفية من خلال أعمال الشفط بشكل يومي، كما تقوم الأمانة بالعمل على تنفيذ مشروع تخفيض مستوى منسوب المياه الجوفية بحي النسيم 1 و2، كما تم اتخاذ اللازم حيال الوقوف من قِبل المقاولين على الحي بالكامل والتأكد من سلامة ونظافة شبكة تخفيض المياه الجوفية، والتأكد من كفاءتها ومتابعة ذلك بصفة مستمرة.

- فيما يخص أعمال النظافة فالأمور تسير بشكل منتظم حسب الخطة التشغيلية، وبمجرد الانتهاء من ترميم وصيانة شوارع الحي من قِبل شركة مكة للمقاولات ستقوم الأمانة بحملة غسل لشوارع الحي كافة، كما أن الحي يدخل ضمن نطاق خطة إزالة ورفع المخلفات مجهولة المصدر وسحب السيارات التالفة التي سيتم الانتهاء منها بمشيئة الله خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، كما تقوم الجهة المختصة بالأمانة بأعمال رش الحي بالمبيدات الحشرية بصفة منتظمة وحسب الجدول المعد لذلك صباحاً ومساء.

وترى هذه الوزارة أن الحل الحاسم لتلافي تلك الملاحظات يكمن في إنشاء شبكة صرف صحي تغطي شوارع ومساكن الحي كافة (وهو من اختصاص وزارة المياه والكهرباء). وبهذه المناسبة تهيب الوزارة بالمواطنين عدم القيام بربط قنوات الصرف الصحي (البيارات) بشبكة تخفيض منسوب المياه الجوفية؛ لأن ذلك من شأنه زيادة كمية المياه داخل الشبكة؛ ما يسهم في التقليل من كفاءتها؛ وبالتالي زيادة المستنقعات داخل الحي.

أكرر شكري وتقديري لكم وللقائمين على الصحيفة كافة على ما تبذلونه من جهود في سبيل نقل وجهة نظر المواطنين حيال ما يُقدَّم لهم من خدمات بلدية بهدف تحسين الخدمة والارتقاء بها إلى مستوى تطلعاتهم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع تحيات إدارة العلاقات العامة والإعلام

بوزارة الشؤون البلدية والقروية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة