Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فتح تحقيقين قضائيين ضد ابن علي ومبارك بتهمة تبييض أموال
محاميان تونسيان يتطوعان للدفاع عن الرئيس التونسي السابق

رجوع

 

تونس- باريس - وكالات

كلفت هيئة المحامين في تونس محاميين اثنين للدفاع عن الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في أولى جلسات محاكمته غيابيا يوم الاثنين المقبل في ما يبدو انه محاولة لتطمين الرأي العام العالمي بتوفير كل شروط العدالة, حسبما ذكرت الهيئة أمس الجمعة.

ومن المقرر أن تبدأ محكمة مدنية يوم الاثنين محاكمة ابن علي غيابيا في قضية سيواجه خلالها تهما بامتلاك أسلحة وحيازة مخدرات وعملة أجنبية عثر عليها بقصوره بعد الإطاحة به.

وأطاحت احتجاجات شعبية كبيرة بابن علي في 14 يناير الماضي.

وقالت هيئة المحامين: إنه تبعا لطلب مقدم من طرف رئيس المحكمة الابتدائية بتونس فإنها قررت «تسخير الأستاذين محمد رشاد الفري وعبد الستار المسعودي للقيام بنيابة المتهمين الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى بن علي والدفاع عنهما في إطار القضايا المنشورة ضدهما.» وستجري محاكمة أخرى لابن علي في وقت لاحق بتهم القتل وتحريض التونسيين على الاقتتال. وستنظر فيها محكمة عسكرية.

وقالت وزارة العدل: إن ابن علي سيواجه 93 قضية من بينها 27 عسكرية.. إلى ذلك أعلنت النيابة العامة في باريس أمس الجمعة أنها فتحت تحقيقين قضائيين يستهدفان الرئيسين السابقين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك بتهمة «تبييض أموال بواسطة عصابة منظمة».

وأوضحت النيابة أن التحقيقين اللذين يتعلقان بالأموال التي يملكها الرئيسان السابقان في فرنسا، فتحا في 14 يونيو. وفتحت نيابة باريس بعد أيام تحقيقا أوليا لإحصاء وتحديد مصدر أموال يملكها في فرنسا الرئيس السابق وأوكل به المكتب المركزي لمكافحة الجنح المالية وخلية مكافحة التبييض في وزارة الاقتصاد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة