Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جراحة تعيد قدرة ثمانيني على المشي بمستشفى الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمكن الفريق المعالج بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية من استئصال انزلاق غضروفي كبير لمريض يبلغ من العمر 88 عاماً كان يعاني على مدار شهرين من آلام وضعف شديد في القدمين والساقين يصاحبه نقص الإحساس وعدم القدرة على المشي والجلوس والنوم.

ذكر ذلك الدكتور واصف السباعي استشاري جراحة العمود الفقري الحاصل على الزمالة البريطانية ورئيس الفريق الطبي المعالج، وأشار إلى أنه بعد إجراء المعاينة السريرية والفحوصات الدقيقة والأشعات بالرنين المغناطيسي MRI اتضح وجود انزلاق غضروفي بين الفقرة الرابعة والخامسة ضاغط بشدة على الأعصاب القطنية بالعمود الفقري تسبب في وجود هذه الأعراض.

وأضاف السباعي أنه وفقاً لعمر المريض تم عرضه على استشاريي القلب والتخدير لدراسة حالته الصحية ومدى قدرته على تحمل إجراء العملية. مفيداً بأن الجراحة تمت بنجاح تام ولله الحمد مستغرقةً الساعة تحت التخدير العام تم فيها استئصال الانزلاق الغضروفي ورفع الضغط عن الأعصاب القطنية وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وعن النتائج قال د. السباعي : إن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وشعر المريض بتحسن مباشر بعد الجراحة وبدأ المشي في اليوم التالي للجراحة حيث خرج بعد ثلاثة أيام وهو بصحة جيدة ولله الحمد واختفت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها وخاصة صعوبة المشي الأمر الذي أفرح المريض كثيراً وأعاده لممارسة حياته بشكل طبيعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة