Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. خوجة: تشكيل لجنة لتنفيذ المرحلة الخامسة من برنامج «سلامتك»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أعلن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن تشكيل لجنة تعنى بتنفيذ المرحلة الخامسة من برنامج الرعاية الصحية «سلامتك» برئاسة وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة بدولة الكويت الدكتور يوسف بن أحمد النصف، وبعضوية كل من مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والدار المحلية للعلاقات العامة، وذلك الأهداف والمحتوى العلمي للبرنامج، ورسم السياسة العامة له والإشراف على مراحل الإنتاج والتنفيذ. صرح بذلك المدير العام للمكتب التنفيذي البروفسور توفيق خوجة.

وأضاف خوجة: «مهمة هذه اللجنة تحقيق أعلى نسبة من الجودة والإتقان خلال تنفيذ المشروع، من خلال تقسيم الجدول الزمني لتنفيذه إلى ثلاث مراحل، حيث تقوم هذه اللجنة بوضع الأهداف والمحتوى العلمي ورسم السياسة العامة للبرنامج في المرحلة الأولى على ألا تتجاوز مدتها (6) شهور، وفي المرحلة الثانية يتم تقسيم الرسائل المعتمدة على الوسائل الفنية المقترحة - رسوم متحركة، مشاهد، رسائل تسجيلية، غرافيك -، كما يتم صياغة جميع النصوص ومراجعتها واعتمادها، ومدة هذه المرحلة (3) شهور، أما المرحلة الثالثة فمدتها سنة كاملة وفيها يتم تصوير الأفلام، وإجراء اللقاءات واختيار المواد الفنية الاختصاصية، وانجاز المؤثرات السمعية والبصرية وتجهيز جميع الحلقات للبث.

وأشار خوجة إلى أن البرنامج سيتصدى لعدد من المواضيع من أهمها: الأمراض المزمنة، الأمومة والطفولة، مرحلة سني الدراسة «أطفال وناشئة»، الفئات الخاصة، العلاقات السرية وعدد من المواضيع الأخرى.

الجدير بالذكر أن برنامج «سلامتك» أنشأ بقرار من معالي وزراء الصحة بدول الخليج عام 1400هـ. وتم مؤخراً توقيع عقد تنفيذ المرحلة الخامسة من البرنامج بهدف خفض معدل انتشار وفيات الأمراض المتوطنة والمحتملة ورفع مستوى الوعي الصحي بالأخطار الصحية لها، وزيادة الإدراك والمعرفة بالأمراض النفسية والاجتماعية وسبل الوقاية منها، ودفع المواطنين نحو اللجوء إلى المشورة الطبية، والاستفادة من الخدمات الصحية المتاحة في جميع دول المجلس، وإلقاء الضوء على ما تقدمه من خدمات رفيعة المستوى صحياً وتقنياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة