Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير تعليم غرب بريدة :
العمل بمكتب التربية والتعليم شرق بريدة ابتداءً من العام الدراسي القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة : مكتب الجزيرة

أكد مدير مكتب التربية والتعليم غرب بريدة الأستاذ محمد المجحدي , لـ( الجزيرة)، أن موافقة وزارة التربية والتعليم على افتتاح المكاتب التعليمية، جاء إيماناً منها بالدور المحوري في تسهيل عملية التواصل الميداني إدارياً وتربوياً، وبما يعزز من الفاعلية التعليمية بشكل كبير.

وقد تحدث المجحدي بمناسبة قرب بدء العمل في مكتب غرب بريدة التعليمي، أن البداية الفعلية للمكتب ستكون مع بداية العام الدراسي 1432هـ - 1433هـ، بعد أن تم اختيار المقر المناسب للمكتب ، وهو ما تم الاتفاق عليه بأن يكون في مبنى ديوان الخدمة المدنية سابقاً إلى الشمال من قصر الثريا، حيث عمدت إحدى مؤسسات المقاولات بأعمال الإصلاح والتهيئة للمبنى بما يتناسب وطبيعة العمل .. مشيراً إلى أنه أخذ في الاعتبار احتياجات المكتب اللازمة من الغرف الإدارية ومكاتب المدير والمساعدين، وقاعات الاجتماعات، ومركز التدريب، والتي تم رسمها وفق مخطط هندسي ليتم الانتقال إليه ومباشرة العمل في الوقت المحدد.

كما تناول المجحدي في حديثه تشكيل لجنة من قبل مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ سليمان الفايز تضم عدداً من الإدارات لبحث تحديد نطاق المكتب، والأخذ بالاعتبار عدد المدارس وعدد المعلمين والطلاب لعمل التوازن النوعي والكمي بين مكاتب التربية والتعليم ببريدة، حيث باشرت اللجنة مهامها وحددت طريق الملك فهد من الجهة الجنوبية ومن الشرق طريق الملك عبد العزيز امتداداً مع طريق عثمان بن عفان، ثم يتجه غرباً مع طريق علي بن أبي طالب ثم يتجه شمالاً مع طريق عمر بن الخطاب، لتكون المرجعية الإدارية والتربوية لجميع مدارس هذا النطاق تابعة لمكتب غرب بريدة التعليمي.

كما تناول المجحدي أعداد المدارس البالغة 70 مدرسة توزعت عبر 36 مدرسة ابتدائية و17 مدرسة متوسطة و14 مدرسة ثانوية ومدرسة واحدة ليلية ومعهدين للتربية الخاصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة