Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور المدير العام للأندية الأدبية ورئيس نادي جدة الأدبي
اختتام موسم اللجنة الثقافية بالقنفذة بتكريم العلامة حسن الفقيه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القنفذة – عبدالله الرزقي

أسدلت اللجنة الثقافية بالقنفذة التابعة لنادي جدة الأدبي الستار على فعالياتها للموسم الثقافي الحالي, من خلال إقامة حفل ختامي، بحضور المدير العام للأندية الأدبية بوزارة الثقافة والإعلام عبدالله الكناني، ورئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالمحسن القحطاني.

وكرَّمت اللجنة الثقافية في محافظة القنفذة الأديب والمؤرخ حسن بن إبراهيم الفقيه, بندوة عنوانها «قراءة في نتاج الأستاذ حسن بن إبراهيم الفقيه التاريخي والأدبي»، التي قدمها كل من الدكتور علي حسين صميلي, من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة جازان، والدكتور يوسف العارف عضو نادي جدة الأدبي، وأدار اللقاء علي الشيخي مدير الإشراف التربوي بتربية القنفذة في قاعة الاحتفالات في الكلية الجامعية.

وشهدت المناسبة العديد من المداخلات نثراً وشعراً، ولعل مداخلة حسن الفقيه كانت الأكثر وقعاً في نفوس الحاضرين بدعوته إلى اعتبار وإحياء سوق حباشة الذي باع فيه النبي صلى الله عليه وسلم واشترى، والذي يقع على جنبات وادي قنونا في محافظة القنفذة. هذا، وقد اقترح الصميلي إطلاق اسم حسن الفقيه على قاعة الاحتفالات في الكلية الجامعية في القنفذة تخليداً لسيرته الأدبية وجهوده المبذولة المتواصلة التي قام بها الشيخ حسن لخدمة الثقافة والتاريخ في المحافظة.

وفي الحفل تبرَّع أستاذ التاريخ بجامعة الملك خالد بأبها الأستاذ الدكتور غيثان الشهري بمائة نسخة من كتبه عن القنفذة بالمناسبة، ووزَّعت على الحاضرين في الحفل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة