Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع أمانة اللجنة
(العنود) تستضيف 13 خبيراً دولياً من 10 دول أجنبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وبالتعاون مع أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، تقيم مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز الخيرية حفل استقبال وتكريم للخبراء المشاركين في الفعاليات، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود بمقر المؤسسة بالرياض؛ حيث تمت دعوة نخبة من الخبراء العالميين في مجال العلاج والوقاية من الإدمان. وتأتي أهمية اللقاء من أنه حدث رئيسي، يجمع المهتمين والعاملين بمجال الوقاية من المخدرات بالمملكة. وسوف يتضمن اللقاء مداخلات رئيسية مهمة وجلسات عامة وورش عمل متوازية مع أوراق العمل المنشورة، وكذلك مساحة للحوار وتبادل الخبرات الدولية. وسوف يكون اللقاء من الفترة ما بين 25 و28-06-2011، موزعاً ما بين مقر العنود الخيرية ومقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وسوف يناقش الملتقى، الذي سيستمر يومين، موضوعات عدة، من بينها المستجدات الدولية في مجال المخدرات وسبل تعزيز التعاون بين القطاعات العاملة بالمجال وأهمية التدريب في الوقاية من الإدمان وتجارب الخبراء المشاركين في هذا المجال. وخصصت العنود موقعاً على شبكة الإنترنت للمهتمين بالتسجيل لورش العمل المنعقدة على جانب اللقاء العلمي، هو www.aitcdp.com.

وأوضح الدكتور يوسف الحزيم، الأمين العام للمؤسسة، أن تعاطي المخدرات وإدمانها مشكلة اجتماعية خطيرة باتت تهدد أمن المجتمعات وسلامتها؛ ولذلك فإن الملتقى سوف يتيح للممارسين والمختصين والمهتمين في هذا المجال التعرف على الطرق الجديدة والوسائل الحديثة في مجالات العلاج والتأهيل والوقاية من الإدمان والتدريب، ويزيد من فرص توعية المجتمع بأبعاد المشكلة وطرق التعامل السليم مع المشكلة قبل وأثناء وبعد الوقوع في هذه الآفة.

ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام مؤسسة الأميرة العنود الخيرية بالمساهمة في الجهود المبذولة.

من جهته أشاد ممثل مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات القاضي الدكتور حاتم فؤاد علي بالجهود الحثيثة والموفقة التي تبذلها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. مؤكداً أن هذه الجهود يجب أن تعزز بتضافر الجهات العاملة، كما شكر مؤسسة الأميرة العنود على هذه الاستضافة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة