Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتوجيهات من الأمير محمد بن نايف
الشريف: «المخدرات» قطعت 30 % من الحملة الإعلامية التوعوية لعام 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

شكَّلت المديرية العامة لمكافحة المخدرات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لجاناً لوضع آلية التنفيذ للمشروع التوعوي المبكر للطفل بعد أن تم الانتهاء من وضع الدراسة التي تضمن نجاح المشروع.

وأكد مساعد مدير عام المديرية العامة لمكافحة المخدرات للشئون الوقائية عبد الإله بن محمد الشريف أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات بدأت في تنفيذ الإستراتيجية الإعلامية الوقائية لعام (2011م)، مؤكداً أن المديرية شرعت في تنفيذ ما يقدر من بـ (30%) من الخطة السنوية، مشيراً إلى أن بداية العام القادم سوف يكتمل تنفيذ كافة البرامج التوعية في الخطة التي وافق عليها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية.

وبيَّن الشريف أن الدافع الحقيقي للإسراع في تنفيذ الخطة هو ما يشهده العالم من تفشي ظاهرة انتشار المخدرات وبخاصة بين النشء.

وكشف الشريف في حديثه أن البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات والذي تم تدشينه مؤخراً بين وزير التربية والتعليم ومدير عام مكافحة المخدرات قد قطعت المديرية والتربية (30%) من البرنامج، مؤكداً أن بداية العام الدراسي الجديد المقبل سوف يتم البدء في جميع فعاليات البرنامج.

وقال إن المديرية قد انتهت من إنشاء 12 معرضاً من بينها ستة معارض متنقلة والبقية ثابتة، مشيراً إلى الانتهاء من تنفيذ برنامج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة للوقاية المجتمعية، حيث شهدت توزيع مطويات تقدر بأكثر من مليون نسخة ومعارض ثابتة، وتم تنفيذ برامج وحملات إعلانية بالمرافق الحكومية والخاصة وأنشطة ثقافية في أماكن تجمع الشباب. كذلك تم عقد ورشة العمل الثالث لمديري الشئون الوقائية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة