Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

STC تتعاون مع (شنايدر إلكتريك) لإنشاء أول مركز بيانات متطور من الفئة الرابعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تم تركيب أول مركز بيانات من الفئة الرابعة لشركة الاتصالات السعودية، الذي نفذته مؤخراً شركة «شنايدر إلكتريك»، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة. وتعد شركة الاتصالات السعودية سباقة دائماً في مواكبة التقنيات الحديثة في قطاع الاتصالات لتلبية الاحتياجات المتنامية لعملائها. وتعمل الشركة وفق هدف ثابت يركز على تقديم خدمات عالية الجودة بأسعار معقولة. ويضمن هذا الالتزام الصارم تجاه رضا العملاء بقاء الشركة على تواصل دائم مع أحدث الابتكارات التقنية، الأمر الذي دفعها لاختيار مركز بيانات من الفئة الرابعة يعمل وفق تكنولوجيا متطورة.

وقد بدأ التخطيط لمركز بيانات شركة الاتصالات السعودية في أواخر عام 2008. وتمثل الهدف في بناء مركز بيانات رفيع المستوى لتلبية الاحتياجات المتنامية لقاعدة عملائها في الزمن الحقيقي. وعلاوة على ذلك، ينبغي أن يدعم مركز البيانات جميع تطبيقات المهام الحساسة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للعملية برمتها. كما اشترطت شركة الاتصالات السعودية أن يتم اعتماد نهج نموذجي لمراكز البيانات يمكن توسيعه لاستيعاب حمولات إضافية في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن المركز تقنيات المراقبة عن بعد وإدارة مركز البيانات، وحلول متطورة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة.

وقال عبدالملك إبراهيم المرشد، مدير عام تنفيذ الشبكات في شركة الاتصالات السعودية: «يتوقع العملاء باستمرار جهوزية تامة وموثوقية عالية. ومن هنا، كنا نبحث عن حل متكامل يتضمن التبريد والطاقة والرفوف الموحدة. وجاء اختيارنا لشركة «أيه بي سي باي شنايدر إلكتريك» كونها توفر أنظمة تبريد رفيعة المستوى تشمل حلول توفير الطاقة للمساعدة في خفض تكاليف الطاقة بنسبة تصل إلى 30 بالمائة باستخدام نظام احتواء المجرى الساخن، كما تدعم نظام التبريد الديناميكي عالي الكثافة في بيئة افتراضية. وبالإضافة إلى ذلك، تمتاز أنظمة الشركة بسهولة التشغيل وتتيح التخطيط للتوسع في المستقبل، وذلك باستخدام نظام ايه بي سي لإدارة مراكز البيانات وأدوات تتبع الأصول.

بدوره قال جيف دي سوزا، نائب الرئيس لشركة ايه بي سي باي شنايدر إلكتريك في المملكة: تمتلك شنايدر إلكتريك الرؤية والتكنولوجيا للمساعدة في تقديم هذه الحلول والضوابط الصارمة لتوفير عائد على الاستثمار لعملائنا. ونحن فخورون بالعمل مع شركة الاتصالات السعودية، والمساهمة في مستقبل تطوير تكنولوجيا مراكز البيانات والحوسبة السحابية في المملكة.

وقد بدأت عمليات تركيب مركز البيانات الجديد الواقع في مدينة جدة في شهر يونيو 2010 بدعم من شركة سيدر تيليكوم، إحدى أبرز المتعاقدين لبناء مراكز البيانات والمقاسم الهاتفية لشركة الاتصالات السعودية. وقد تم تجهيز مركز البيانات بهيكلية «InfraStruXure®» من ايه بي سي، الحل الأكثر شمولاً للطاقة والتبريد وإدارة مراكز البيانات. ويتألف المركز من 10 وحدات لإمدادات الطاقة غير المنقطعة بقدرة 400 كيلو فولت أمبير طراز «ايه بي سي غالاكسي» و42 رفاً طراز «Netshelter ®» بالإضافة إلى المراقبة البيئية. كما تم تركيب نظام للمراقبة يجمع وينظم ويوزع إشارات التنبيه، ومراقبة الفيديو والمعلومات الرئيسية من أي مكان على الشبكة.

وقال جهاد مهملات، المدير العام لشركة سيدر تيلكوم: «يعد نظام «InfraStruXure®» من الأنظمة المتميزة لأن نمطية النظام تمكن من الإضافة والتطور مع النظام في أي مستوى. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يتيح بناء مركز بيانات بأي ميزانية. لقد اكتسبنا خبرات واسعة في تركيب مراكز البيانات في المملكة، ونحن فخورون بالمشاركة في تجهيز أول مركز بيانات من الفئة الرابعة في المملكة. ولا شك أن حلول شركة ايه بي سي تمتاز عن غيرها كونها تقدم كافة حلول مراكز البيانات تحت سقف واحد.

من جانبه قال كريستوف كامبين، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك في المملكة: «باعتبارها الشركة الرائدة عالمياً في مجال إدارة الطاقة، تفخر شنايدر إلكتريك بمساعدة عملائها الإستراتيجيين على مواجهة تحديات الطاقة. ولا تقتصر مهمتنا في شنايدر إلكتريك على جعل الطاقة أكثر أماناً وموثوقية وفعالية وإنتاجية، وإنما نحرص أيضاً على القيام بدور رائد في مجال الطاقة الصديقة للبيئة باستخدام حلول مبتكرة ومتكاملة بناءً على هيكلية «EcoStruXure».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة